العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


مراحل تكون الجنين بالأسابيع يبدأ مع أول يوم لدورتك الشهرية , و بالرغم من أنك تكوني لم تحملي بعد لكنه يتم احتسابه من ضمن الحمل .



تكون الجنين بالأسابيع ، مراحل تكون الجنين بالأسابيع
الأسبوع الثاني : يبدأ تكون البويضات , اذا كانت دورتك الطبيعية صحيحة مكونة من 24 يوما فان البويضات تبدأ بالتكون في اليوم الرابع عشر من أخر دورة , و أي تزتوج يحدث خلال هذه الفترة على الأرجح يؤدي لحدوث حمل . الأسبوع الثالث : تكون نطفة الرجل أي الحيوان المنوي قد وصل الى البويضة و خصبها . الأسبوع الرابع : الرحم يبدأ بالتوسع و التمدد و يتغير شكله , و البويضة الملقحة تستقر أسفل قناة فالوب . الأسبوع الخامس : تبدأ أعراض الحمل بالظهور عليكي , مثل اختلال الهرمونات و ألم في الصدر . الأسبوع السادس : يبدأ الشعر بالغثيان و الدوخة . الأسبوع السابع : تتشكل أعضاء الطفل و عليكي الذر أثناء الحركة .

حوامل
الأسبوع الثامن : عليكي أن ترتاحي كثيرا في هذا الشهر , يبدأ حجم بطنك بالتزايد و التمدد . الأسبوع التاسع : حجم الرحم يتضاعف و يضغط على المثانة . الأسبوع العاشر : تزداد التغيرات الهرمونية و تزداد حساسيتك كثيرا . الأسبوع الحادي عشر و الثاني عشر : نهاية الفصل الأول من الحمل و تخف نسبة الاجهاض كثيرا . الأسبوع الثالث عشر و الأسبوع الرابع عشر و الخامس عشر : يزداد حجم البطن كثيرا و تزداد الهرمونات و عليكي الاستمرار بالفحوصات الدورية . من الأسبوع السادس عشر الى الأسبوع العشرين : تستعيدي رغبتك و نمشاطك الجنسي و نشاطك الى حد ما . من الأسبوع الحادي و العشرين الى الأسبوع الرابع و العشرين : يزداد نشاط الطفل و يبدأ نومه بالانتظام . من الاسبوع الخامس و العشرين الى الأسبوع الثامن و العشرين : يستمر بالنمو السريع و التطور حتى يصبح طوله 30 سم . من الأسبوع التاسع و العشرين الى الشهر الثاني و العشرين : يبدأ الجنين بممارسة الرياضة و يستجيب للصوت و الضوء . من الأسبوع الثالث و العشرين حتى الشهر الأخير من الحمل : يكون قد اكتمل التكوين الأساسي للجنين و يكون مستعد للولادة في أي وقت .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.