العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


التمر للحامل ، فوائدة واضرارة




وعي تاكلي تمر وأنتِ حامل"
عزيزتي السوبر.. ربما سمعتِ هذه النصيحة في بداية حملك أكثر من مرة، وابتعدتِ عن تناول التمر بالفعل، ولكن هل تعلمين أن هذه النصيحة ليست في محلها تمامًا، انتشر الاعتقاد بأن تناول التمر قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في الحمل، ونتيجة لذلك تبتعد بعض السيدات الحوامل عن تناوله، هذا الاعتقاد ليس صحيحًا، حيث إن التمر من الفواكه التي تمد الجسم بالسكريات والعديد من المواد التي تحتاجها الحامل ويحتاجها الجنين خلال فترة الحمل طالما أنكِ تتناولينه باعتدال.
وحرصًا من "سوبر ماما" على تقديم كل ما يفيدك في أثناء الحمل وتصحيح بعض الاعتقادات الخاطئة، نقدم لكِ في هذا المقال بعض فوائد التمر خلال الحمل والأضرار التي قد تنجم عن الإفراط في تناوله وفي أي شهور من الحمل يفضل تناوله.
يُعد التمر من أقدم الفواكه المزروعة، ويتوافر منه مئات الأنواع، ويحتوي على العديد من العناصر المهمة لجسم الإنسان عامة، والحامل بصفة خاصة، مثل: حمض الفوليك والكالسيوم والحديد والسكريات والألياف.


فوائد التمر خلال الحمل:
يحتوي التمر على العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الحامل والجنين، ومنها:
السكريات الطبيعية (سكر الفاكهة)
يحتوي التمر على السكريات الطبيعية سريعة وسهلة الهضم والامتصاص، وتمنح هذه السكريات الجسم الطاقة، كما تؤدي إلى تناول الحامل لكثير من الماء وتسهل عملية الولادة.
البروتين
يتكون البروتين من الأحماض الأمينية المهمة لبناء الجسم، فبينما ينمو جسمك ويتمدد لاستيعاب جنينك، فإن جنينك ينمو أيضًا، من ثم تحتاجين إلى كمية كافية من البروتينات لدعم نمو جنينك بشكل صحيح.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.