العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اضرار و فوائد الشاي الاسود

الشاي الأسود هو واحد من انواع الشاي الأكثر استهلاكا على نطاق واسع . هذا الشاي مستمد من أوراق شجيرة الكاميليا سينينسيس وأكثر من المؤكسدة الشاي الاسود الصيني ، الشاي الأخضر والأبيض . وبالتالي ، فإنه عموما له نكهة أقوى من أنواع أخرى من الشاي .

طريقة إنتاج الشاي الأسود يجعلها مختلفة عن أنواع أخرى من الشاي . بعد أن التقطه ، يتم تعيين أوراق الشاي إلى أن ذبلت من أجل الافراج عن الرطوبة منها . عندما تفقد الحد الأقصى للرطوبة ، وتوالت الأوراق إما يدويا أو بمساعدة الآلات من خلال التعرض لدرجات الحرارة العالية . مرة واحدة تتأكسد أوراق تماما ، ويتم فرزها وفقا لحجمها .
الفوائد الصحية للشاي الأسود :

الشاي الأسود هو خيار جيد لتشكل جزءا من النظام الغذائي الخاص بك بسبب العديد من فوائده الصحية ، ومعظمها يمكن أن يعزى إلى صورتها الغذائية مواتية . نظرا لزيادة الأكسدة ، الشاي الأسود هو أكثر لذة والكافيين لادن من نظيراتها الأخرى . وعلاوة على ذلك ، فإن نكهة الشاي الأسود يمكن الاحتفاظ بها لفترة أطول بكثير من أنواع الشاي الأخرى .
فوائد الشاي الأسود للصحة :
1. فوائد القلب والأوعية الدموية :
تناول الشاي الاسود يمنع الأضرار التي لحقت مجرى الدم وجدران الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . في الواقع ، تم العثور على استهلاك الشاي الأسود لعكس مرض الشريان التاجي تسمى اختلال وظيفي حركي البطانية. يؤدي هذا الخلل أيضا للأمراض التاجية الأخرى . مركبات الفلافونويد الشاي الأسود فعالة في تحسين توسع الأوعية التاجية والحد من تجلط الدم . البوليفينول والمنغنيز الموجودة في الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية من خلال مساعدة وظيفة عضلة القلب .
2. الوقاية من السرطان :
ودعا البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود يساعد في منع تكوين المواد المسرطنة المحتملة في الجسم ، مما يؤدي إلى الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل المبيض والرئة ، وسرطان المثانة .
3. يزيل الجذور الحرة :
الجذور الحرة في الجسم يمكن أن يسبب العديد من الأضرار الخلية مثل تشكيل تجلط الدم والسرطان وتصلب الشرايين . استهلاك الأغذية غير الصحية يزيد من عدد من الجذور الحرة في الجسم . المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود إزالة هذه الجذور الحرة الضارة ، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض القلب . الشاي الأسود مع الليمون هو خيار جيد لجعل لهذا الإجراء .
4. يعزز الجهاز المناعي :
نظام مناعة قوية أمر ضروري لمحاربة البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب الأمراض . الشاي الأسود يحتوي على مواد تسمى “العفص” التي لديها القدرة على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والزحار والتهاب الكبد ، ونزلات البرد والانفلونزا . واحدة من هذه التانين يسمى “كاتشين” يساعد في قمع الأورام . المستضدات الصفائحية القلوية في الشاي الأسود تعزيز الاستجابة المناعية . شرب 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأسود كل يوم يساعد في خفض الالتهابات ويزيل مسببات الأمراض الضارة .
5. الصحة الفموية :
إن المواد المضادة للاكسدة كاتشين الواردة في الشاي الأسود يساعد في الحد من الإصابة بسرطانات الفم . البوليفينول ومضادات حيوية كما فعل التانين ، مما يحول دون البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان . الشاي الأسود يحتوي على الفلورايد التي تكافح رائحة الفم الكريهة ، ويمنع تسوس الأسنان عن طريق القضاء على البكتيريا الضارة من تجويف الفم . جرعة يومية من كوبين من الشاي الأسود يوفر حوالي 1.5 ملغ الفلوريدات .
6. يحفز الدماغ والجهاز العصبي :
الشاي الأسود يحتوي على مستويات أقل من الكافيين من القهوة . وكميات قليلة من الكافيين تعزز من تدفق الدم في الدماغ من دون تحفيز القلب وتحسين اليقظة العقلية والتركيز . الأحماض الأمينية l-الثيانين الموجود في الشاي الأسود يمكن أن يساعد على الاسترخاء والتركيز بشكل كامل على المهام . وقد وجد استهلاك أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة شهر واحد للحد من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول . الكافيين في الشاي الأسود يعزز الذاكرة الخاصة بك ووقد اقترحت الدراسات أن استهلاك الشاي الأسود على أساس منتظم يحمي من مرض الشلل الرعاش




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.