العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


هناك نوعان من نبات البابونج: البابونجالروماني (Roman Chamomile)، والبابونج الألماني (German Chamomile). ويتميزالبابونج الروماني بأنه مهدئ ويعمل على تدفق الدورة الشهرية، أما البابونج الألماني فيعتبر من أقوى الزيوت المضادة للالتهاب؛ نظرا لاحتوائه على مركب الأزولين (Azuelne) الذي يعطيه أيضا شكله الأزرق الداكن. وعموما، يتميز زيت البابونج باستخداماته المتعددة في المجالات الآتية:

• العناية بالفم والأسنان
يستخدم زيت البابونج في العناية بالفم والأسنان، حيث يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وعلاج التهابات الفم.

• قتل الجراثيم والميكروبات
يتميز زيت البابونج بخواصه القوية كمطهر ومضاد لنمو البكتيريا والميكروبات والجراثيم، كما يفيد تناوله أيضا في القضاء على ديدان المعدة والأمعاء. وعند وضعه على فروة الرأس، يعمل زيت البابونج على قتل القمل والصئبان، ووقاية الشعر وفروة الرأس من الإصابة بالفطريات.


• علاج الاكتئاب
يتميز زيت البابونج بفاعليته في مكافحة الاكتئاب، والتخلص من الإحساس بالتعاسة والحزن، ورفع الحالة المعنوية والنفسية وذلك من خلال استنشاق الزيت.

• علاج الضيق والغضب
يعمل زيت البابونج الروماني على تهدئة الإنسان والتخلص من الشعور بالضيق، والغضب، والقلق خصوصا لدى الأطفال الصغار، كما يعمل زيت البابونج الألماني على تهدئة الالتهابات- خصوصا التهابات الجهاز الهضمي والبولي – لدى الكبار. كذلك يفيد زيت البابونج بنوعيه في تخفيض ضغط الدم وتخفيف تورم الأوعية الدموية.

• تسكين الآلام
يفيد زيت البابونج في تسكين آلام العضلات والمفاصل، وكذلك في التخلص من الصداع وآلام الأنف والأسنان، وغيرها. كما أن زيت البابونج فعال أيضا في تخفيف الألم العصبي، حيث يعمل على تقليص الأوعية الدموية المحيطة بالعصب القحفي التاسع (Ninth Cranial Nerve) وتخفيف الضغط عليه.
• تنشيط المعدة
يعمل زيت البابونج على تنشيط إفراز العصارات المعدية الهاضمة، مما يسهل من عملية الهضم. كذلك يعملزيت البابونج على تنشيط تدفق الصفراء من الكبد، ويفيد أيضا في التخلص من الغازات.

• تنشيط الدورة الدموية
يفيد زيت البابونج في تنشيط الدورة الدموية وتخليص الدم من المواد السامة، مثل حمض اليوريك، مما يعمل على علاج أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، وغيرها من الأمراض




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.