العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الام الظهر والتداوي بالاعشاب




يعتبر العلاج بالأعشاب من أقدم الوسائل العلاجية وأكثرها انتشارا. هذا فضلا عن كونه بديلا فعالا للعقاقير المستخدمة في الوقت الحالي. ومن أجل التعرف بصورة مستفيضة عن أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل والروماتيزم واكتشاف كيفية الاستخدام الآمن والصحيح للأعشاب في العلاج – وكذلك التغلب على الأعراض التي تسبب لك ولمن حولك مشاكل واضطرابات كثيرة .



أولا التهاب المفاصل العظمي : ويسمى أيضا مرض تآكل المفاصل يحدث عندما يأخذ المفصل في التآكل وكثير من كبار السن مصابون بالتهاب المفاصل العظمي وقد يحدث أيضا إذا جرح المفصل عدة مرات. والمفاصل الأكثر تأثرا دائما هي مفاصل اليدين والوركين والركبتين وأسفل الظهر والعنق . قد تنتج إعاقة حادة وبخاصة إذا أصيب الوركان والركبتان بمرض شديد .


يعاني المرضى بالتهاب المفاصل العظمي الألم في المنطقة المصابة وقد يشعرون بإحساس بالصرصرة أو الاحتكاك عندما يتحركون . ففي التهاب المفاصل العظمي يتحلل الغضروف بين العظمتين جاعلا تلك العظام يحتك بعضها ببعض وقد تنمو كعبورات العظام والغضروف المتصلب في المفصل مسببة الانتفاخ والتشوه .


والتهاب المفاصل العظمي لا يمكن علاجه ويسعى الأطباء إلى تخفيف الألم ووقاية المريض من أن يصبح معاقا يشتمل العلاج على العقاقير وخاصة الأسبرين وبرامج التمارين المعدة خصيصا . وقد يقوم جراح العظام بإصلاح المفصل حاد الإصابة أو إبداله بواحد مصنوع من المعدن أو البلاستيك أو غيرها من المواد .


ثانيا التهاب المفصل الروماتيودي : يحدث في الأشخاص تحت الأربعين ومنهم أطفال صغار. قد يحدث التهاب المفاصل الروماتيودي نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية للمفصل. الكائنات الدقيقة الأكثر تورطا في هذا النوع من المرض المدعو التهاب المفاصل الناتج عن عدوى هي البكتريا السبحية والبكتريا العقدية وبكتريا السيلان وعصيات السل والفطريات مثل الكانديدا البيضاء .



عادة ينتقل الكائن المعدي للمفصل من خلال مجرى الدم من أي مكان عدوي آخر بالجسم.

ولكن الجروح أو حتى العمليات قد تؤدي إلى إصابة المفصل بالعدوى كذلك. بعض أعراض التهاب المفاصل الناتج عن عدوى تتضمن احمرارا وتورما وألما حساسية للمس في المفصل المصاب . عادة يصاحب بمظاهر عامة للعدوى مثل الحمى والارتعاش وآلام الجسد عامة .


هناك أنواع أخرى من التهاب المفاصل غير النوعين السابقين هي :

1. أمراض مفاصل العمود الفقري : وهي تصيب الأعمار بين 30-40 سنة وأعراضها آلاما وتيبسا وتغيرات في وضع الاستقامة .

2. النقرس : يصيب الأعمار في الأربعين سنة وأعراضه ألم شديد مفاجئ وتورم في مفصل كبير عادة مفصل أصبع القدم الكبرى وأحيانا في المفاصل الأخرى .

3. الذئبة الحمراء : تصيب الأعمار ما بين 18-50 سنة ومن أعراضها حمى ضعف ألم في الوجه وأعلى الجسم وألم في المفاصل .

4. التهاب المفاصل الروماتويدي للصغار : ويصاب به أصحاب الأعمار دون سن الثامنة عشرة وأعراضه تيبس في المفصل عادة في الركبة والرسغ واليد وقد يصيب أيضا الكلى والقلب والرئة والجهاز العصبي .

5. التهاب المفاصل الناتج عن عدوى جرثومية : يصيب هذا المرض أي سن ومن أعراضه آلام في الجسم رعشة حمى اضطراب عقلي دوار انخفاض ضغط الدم التهاب رئوي صدمة احمرار وتورم وحساسية للمس ألم وخزي في المفصل المصاب الألم قد ينتقل أحيانا إلى المفاصل الأخرى ويسوء كثيرا مع الحركة .

6. متلازمة كاواساكي : يصيب الأعمار ما بين 6 شهور إلى 11سنة وأعراضه حمى وألم في المفصل طفح جلدي أحمر على الكفوف وباطن القدم ومضاعفات في القلب .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.