العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


يستخدم الزنجبيل عادة كتوابل ، وترجع أصوله للهند. التوابل هو أمر شائع جدا في الهند والصين ، بينما يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم ، فهو يشكل جزءا لا يتجزأ من العديد من المأكولات الآسيوية وذلك بسبب خصائصه الهضمي.

ومن المفيد خصوصا في هضم المواد الغذائية مثل اللحوم والدواجن ، وكثيرا ما يتم إضافته إلى وصفات لطهي اللحوم لأنه يخفف من اللحوم إلى حد كبير ، مما يجعلها أسهل في الهضم. وتستخدم أيضا جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل كمادة حافظة ومنكهة.

يتم الحصول على زيت الزنجبيل من جذر عشب نبات الزنجبيل. ويمكن أن يعزى طعم لاذع حار وغريبة من الزنجبيل إلى وجود مجمع النفاذة يسمى الزنجبيل.

معظم الفوائد الصحية من الزنجبيل هي في الواقع نتيجة لوجود الزنجبيل.

الفوائد الصحية من جذر الزنجبيل

تشمل الفوائد الصحية من الزنجبيل الجذر ما يلي:

المعدة

المعدة وهي واحدة من أفضل العلاجات لعسر الهضم ، آلام في المعدة ، عسر الهضم ، المغص ، التشنجات ، والإسهال ، وانتفاخ البطن والمعدة وغيرها من مشاكل الأمعاء ذات الصلة. وغالبا ما يضاف الزنجبيل أو الزنجبيل النفط إلى وصفات ، وخاصة في الهند ، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم. يستخدم شاي الزنجبيل أيضا للتخفيف من مشاكل في المعدة. وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تزيد من شهيتك ، وهو أمر عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون وضع على الوزن.

التسمم الغذائي

الزنجبيل هو مادة مطهرة وطارد للريح. ونتيجة لذلك ، فإنه يمكن استخدامها لعلاج التسمم الغذائي . كما انها تستخدم لعلاج الالتهابات المعوية والزحار البكتيري.

الغثيان والقيء

وقد أظهرت الأبحاث أن جذر الزنجبيل ونفطها فعالة ضد الغثيان ودوار الحركة والقيء أيضا. استخدام الزنجبيل قد يؤدي
أيضا إلى الحد من القيء المرتبطة بالحمل لدى النساء.

أمراض القلب

في الصين ، ويعتقد بشدة أن يعزز الزنجبيل الصحة ويقوي قلبك. كثير من الناس استخدام زيت الزنجبيل كإجراء لمنع وكذلك علاج أمراض القلب المختلفة. وقد أشارت الأبحاث الأولية إلى أن الزنجبيل قد تكون مفيدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من الجلطات الدموية. مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتخثر الدم ، وفرصة لانسداد الأوعية الدموية النقصان ، مما يؤدي إلى خفض حالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.