العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ملايين حالة تشخص كل عام، وبسببه تصاب 50000امرأة بالعقم سنوياً
نبات الأستراجالس يقضي على بكتيريا الكلاميديا

البرسيم الاحمر و فوائده ، اهمية البرسيم الاحمر
البرسيم الأحمر


د.جابر بن سالم القحطاني
الكلاميديا: Chlamydia
الكلاميديا هي بكتيريا طفيلية تصيب الجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة على حد سواء . ويعتبر مرض الكلاميديا أكبر الأمراض الجنسية انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر عدوى بكتيريا الكلاميديا التي تنتقل بالجنس بضعف انتشار عدوى السيلان. وقد وجد أن هناك 4ملايين حالة تشخص كل عام، ويقدر إصابة 50000امرأة بالعقم سنوياً بسبب هذا المرض وقد وجد في دراسة حديثة بمعسكر إحدى الكليات أن 50% من النساء قد أصبن بمرض الكلاميديا .

أسباب مرض الكلاميديا :

أسباب مرض الكلاميديا هو نوع من البكتريا الذي يشبه في حجمه حجم الفيروس ويتبع جنس الكلاميديا وهو يصيب الإنسان ونوعين من الطيور هما الببغاء والحمام، ويمكن أن ينتقل هذا الميكروب إلى الإنسان عن طريق هذين الطائرين.

أعراض مرض الكلاميديا:

تتضمن أعراض المرض التهاب الجهاز التناسلي، وإفرازات من المهبل أو الإحليل وألماً في التبول، وألماً أثناء المعاشرة الجنسية وحكة حول المنطقة المصابة. هذه الأعراض يمكن أن تظهر في الرجال والنساء ومع ذلك فإن 10% من الرجال و70% من النساء لا يشعرون بأي أعراض وهذا لسوء الحظ يصيب المرأة بالعقم حيث إنها لم تعالج المرض. قد ينتج أيضاً أمراض التهابات الحوض وتلف دائم في الجهاز التناسلي وقد يضطر الأطباء لأجراء استئصال الرحم، كما يسبب التهاب البروستاتا والقنوات المنوية في الرجال وأعراض التهاب البروستاتا منها ألم عند التبول وإفرازات مخطاية تخرج من الأحليل. وبالنسبة للنساء تخرج إفرازات بيضاء تشبه جبن الحلوم .


تشخيص مرض الكلاميديا:

يتم تشخيص الكلاميديا عن طريق الفحص البكترولوجي للبول والأفرازات المهبلية أو قناة البول.

الأدوية المستخدمة لعلاج مرض الكلاميديا:

يوجد علاج بالمضادات الحيوية والعلاج المثلي وكذلك علاج بالأدوية العشبية والمكملات الغذائية:

أولاً: العلاج بالمضادات الحيوية:


يستعمل المضاد الحيوي المعروف بالتتراسايكلين والمضاد الحيوي المعروف بالدوكسيسيكلين وهي تقتل بكتريا الكلاميديا. والأفضل من ذلك استخدام جرعة واحدة بمقدار 1جرام من الأزيثروميسين (زيثيروماكس) وهي تكفي للعلاج بالرغم أنها مكلفة ولكنها مريحة وتعطي نتائج إيجابية جداً.

ثانياً: العلاج المثلي Homeopathic treatment

لقد أنتجت شركة ألمانية علاجاً مثلياً يسمى Chlamydia وهو عبارة عن حقنة تؤخذ كل ثلاثة أيام ولمدة شهر يجب على الرجل الذي يتناول أياً من العلاجات السابقة أن يلبس واقياً خلال فترة العلاج أو قاتل الحيوانات المنوية Spermicides المحتوي على مادة كيميائية مشيدة تدعى nonoxynol-q .

ثالثاً: العلاج بالأدوية العشبية :

يوجد عدد كبير من الأدوية العشبية يمكن استخدامها لعلاج الكلاميديا ومن أهمها ما يلي :

الأستراجالس Astragalus :

وهو نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 40سم والجزء المستخدم منه الجذور وموطنه الأصلي منغوليا وجنوب شرقي الصين يحتوي الجذر على أسباراجين وكالسايوسين وفورمونونيتين واستراجا لوزايدز وكوماتاكينين وستيرولز . يستعمل الجذر كقاتل للبكتريا والفيروسات ومدر للبول ومنبه للمناعة وموسع للأوعية. يستعمل على هيئة مغلي حيث يؤخذ ملء ملعقة من مجروش الجذر وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة في الصباح وأخرى في المساء. يوجد مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية التكميلية .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.