العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اخطاء شائعة حول تسوس الاسنان ، تعرفي على هذه الاخطاء


جميعنا نرغب بأسنان بيضاء وسليمة، ولكن لا يعرف معظمنا كيفية تنظيف الأسنان بالشكل الصحيح من أجل الحصول على النتيجة المرجوة. هل يفضل تنظيف الأسنان بفرشاة صلبة أم ناعمة؟ هل يجب تنظيف الأسنان بعد كل وجبة مباشرة؟ ومتى ينبغي استبدال فرشاة الأسنان؟
جميعنا نعرف جيدا اننا بحاجة لتنظيف اسناننا مرتين في اليوم، ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو كيف نقوم بذلك بالشكل الصحيح؟ تنظيف الاسنان بالفرشاة مرتين في اليوم لا يكفي للحفاظ على صحة الفم من امراض اللثة وتسوس الاسنان. ومن اجل تنظيف الاسنان بالشكل الصحيح من الضروري استخدام فرشاة اسنان جيدة، تنظيف الاسنان بالزاوية الصحيحة وعدم تخطي الاسنان الخلفية.
لكي نسهل عليكم فهم الطريقة الامثل لتنظيف الاسنان نقدم لكم بعض الاخطاء الشائعة التي نقوم بها جميعنا وتصحيحاتها:

استخدام فرشاة أسنان غير مناسبة
عند اختيار فرشاة الأسنان، يجب الأخذ بعين الاعتبار حجم الفم. مثلما نشتري فراشي خاصة لأطفالنا بسبب أفواههم الصغيرة، هكذا أيضًا نحن البالغين بحاجة لأخذ حجم أفواههنا بعين الاعتبار. إذا كنتم مضطرين لفتح فمكم بقوة من أجل تنظيف الأسنان فعلى ما يبدو إن رأس فرشاة أسنانكم أكبر من اللازم. كما عليكم شراء فرشاة أسنان ذات مقبض مريح للإمساك به خلال تنظيف الاسنان.


إحدى الأخطاء الشائعة التي نقوم بها جميعًا هي شراء فرشاة أسنان ذات الألياف القاسية بسبب الاعتقاد بأنها ستنظف الأسنان بشكل أفضل وأكثر دقة. ولكن في الواقع فإن فرشاة الأسنان ذات الألياف الناعمة تستطيع تنظيف الأسنان بنفس القدر ولكن بأضرار أقل على اللثة. وأحياناً لا ننتبه الى القوة التي ننظف بها أسنانا، معتقدين مجددًا أن تنظيف الأسنان بقوة سينظف الأسنان بشكل أفضل. وقد يؤدي تنظيف الأسنان بشدة مع الألياف القاسية الى إصابة اللثة حتى حدوث نزيف. الخلاصة: تنظيف الأسنان بلطف بواسطة فرشاة أسنان ذات الألياف الناعمة سوف تؤدي الى نفس النتيجة المرجوة لتنظيف الأسنان وتجويف الفم.

تنظيف الأسنان بأوقات متقاربة جدًا
قد يعتاد البعض على تنظيف أسنانهم بعد كل وجبة مباشرة، ولكن هذه عادة خاطئة. لا توجد هناك حاجة فعلية لتنظيف الأسنان أكثر من مرتين في اليوم لانه قد يستغرق لطبقة البلاك 24 ساعة كي تتصلب. ليس ذلك فحسب، بل يمكن لتنظيف الأسنان بعد تناول وجبة الطعام مباشرة أن يؤدي الى تلف الأسنان، خاصة إذا تضمنت الوجبة الأطعمة الحمضية كالفواكه أو العصائر. عندما تتراكم الحموضة في الفم، يصبح مينا السن أكثر حساسية ولذلك فإن تنظيف الاسنان سيلحق الضرر بها. اذ يُنصح الانتظار لمدة حوالي ساعة من نهاية الوجبة، في هذه الأثناء يمكن شطف الفم بالماء أو مضغ علكة خالية من السكر ثم تنظيف الأسنان بالفرشاة إذا شعرتم أنكم بحاجة لذلك.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.