العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ماهي هشاشة العظام ، نصائح غذائية لتجنب هشاشة العظام
- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم: فكما هو معروف، إن الكالسيوم أساسي وضروري لتنمية العظام وتغذيتها. لذا، من أجل تفادي هشاشة العظام يجب تناول حمية غنية بهذا الفيتامين. والكالسيوم موجود في شكل أساسي في الحليب واللبن والجبنة واللبنة كما أنه موجود في الخضار الخضراء، وفي السردين، والتوفو، واللوز وموجود في المنتجات المدعمة بالكالسيوم مثل الكورن فليكس ورقائق الفطور وبعض العصائر. بعض الأشخاص قد يعانون من مشكلة عدم القدرة على إمتصاص اللاكتوز الموجود في الحليب لذلك يمكنهم الإكتفاء باللبن. كما أنصح بالتعرّض لأشعة الشمس مباشرة يوميًا لمدة 10 دقائق، فإن الشمس تمنح الفيتامين D الذي يساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم.

حوامل
- تناول البروتينات: إن أهمية البروتينات تأتي بأهمية الكالسيوم للعظام وذلك كون البروتينات تساهم في تجديد الخلايا ومن بينها خلايا العظام. أهم مصادر البروتينات هي اللحوم والدجاج والسمك المكسّرات، منتجات الحليب، البيض وغيرها.. يجب تناول البروتينات بإعتدال وعدم الإفراط بها.

كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومن أهمها، الزنك والمانيزيوم والحديد والفلوريد وغيرها من خلال تناول النشويات الكاملة والخضار والفاكهة.

تجدر الإشارة إلى أهمية الرياضة في تقوية ليس فقط العضل بل العظام أيضاً، وانصح بممارستها بإنتظام.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.