العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


طقطقة الصوابع ، خطر طقطقة الصوابع



كثيرون من الناس يعتادون على تفاصيل وممارسات يومية تتعلق ببعض العادات الخاصة بالمأكل أو الملبس أو نمط الحياة أو بعض العادات الجسمانية، ومنها اعتيادنا على طقطقة أصابعنا على الرغم من كل ما نسمعه عن مساوئ ذلك، ربما لأننا ما عدنا نبالى بكثير من أمور صحتنا، وأمام خطورة هذا الأمر وعدم اهتمام كثيرين به قررنا أن نقدم لكم بعض الأمور التى إن عرفتموها ربما لا تفكرون مرة أخرى فى فعل مثل هذه الأصوات من خلال ثنى أصابعكم.

1- هل تعلم كيف يخرج صوت طرقعة الأصابع؟ إنه يحدث بسبب السائل الزلالى الذى يوجد بين المفاصل، والذى يتمدّد بفعل الطقطقة ويكوّن فقاعات من الغاز الذى يحتوى عليها السائل من أوكسجين ونيتروجين وثانى أكسيد الكربون، ومن ثم تنفجر هذه الفقاعات محدثة هذا الصوت الذى تسمعه دون أن تلحظ خطورة ما تفعله بأصابعك.
طرقعة-الاصابع
حوامل
2- تعد هذه الطرقعة أمرًا غير صحى على الإطلاق، فى حقيقة الأمر فإن فرقعة الأصابع لا تصيبك بالتهاب المفاصل كما يدعى البعض، ولكنها تخلق نوعًا من الخشونة فى المفاصل الخاصة باليد، إضافة إلى أنه لها آثارًا كبيرة سيئة على المدى الطويل على مفاصل يدك، لذلك تجنب فعلها مهما وصل بك التوتر أو الملل.
3- تدل طقطقة الأصابع على الحالة النفسية وتشير إلى شخصية غير متزنة وتعانى التوتر والضغط، سواء النفسى أو الجسدى، وهو ما يظهر فى حركة المفاصل، وينتج عنه قيام الشخص بمثل هذه الحركة التى لا تفيده أبدًا فى أى لقاء يجريه أو عمل ينجزه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.