العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


علاج الجروح و العدوى ، علاج الالتهابات طبيعيا

لالتهابات ليست سوى ردّة فعل نظام المناعة على الحساسية، الجروح و العدوى. فالالتهابات هي ردّة فعل طبيعية و إشارة جيّدة و صحيّة كما أنها مرحلة طبيعيّة من مراحل الشفاء. و لكنّ الالتهابات المزمنة قد تنتج تأثيرات سلبيّة على جسمكِ و على صحّتكِ.

ما الحلّ؟ اتّبعي نظاماً غذائياً مضاداً للالتهابات لمواجهة الالتهابات المزمنة التي قد تظهر نتيجة نمط حياة غير صحيّ لأبعد الحدود.

اللوز

اللوز مصدر كبير للدهون غير المشبّعة أحادياً تماماً، كما أنه غني بالفيتامين E و المنغنيز. كما أن اللوز يحتوي على الكثير من الماغنيزيوم و البروتين النباتي. أكّدت الدراسات أن تناول اللوز ارتبط بانخفاض نسبة التعرّض لأمراض القلب و الأوعية الدموية، ربما نتيجة لتعزيز نسبة الأحماض الدهنية في الدم.

اللوز يشعر بالشبع فوراً، فبمجرّد تناول حفنة منه في اليوم تساعدين نفسكِ على اتباع برنامج حمية غذائية صحيّة و بالتالي خسارة الوزن.

الأفوكادو

الأفوكادو هو مكوّن صديق للقلب، يحتوي على الدهون غير المشبّعة أحادياً، الماغنيزيوم، الألياف و البوتاسيوم كما أنه قليل الصوديوم. تناول نصف قطعة من الأفوكادو يمنحكِ كميّة فيتامين C و A و E و B المطلوبة يومياً. مزيج هذه المكونات الغذائية و البوليفينول الذي يعمل كمضاد للأكسدة يجعل من الأفوكادو المكوّن الأبرز لمواجهة الالتهابات.

البروكلي

المكوّن الخارق الأشهر غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تدعى الغلاكوسينولات. هذه المواد الكيميائية النباتية غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة الخارقة.
إضافة إلى ذلك، البروكلي مصدر كبير من الفيتامين C، البوتاسيوم، الكالسيوم و الفيتامين A. و لن ننسى طبعاً، أنه رغم كلّ هذه المواد الغذائية المتعددة، يحتوي البروكلي على سعرات حراريّة قليلة. كما أن الدراسات أظهرت أن اعتماد نظام غذائي غنيّ بالخضروات الخضراء كالبروكلي و الخس يسهم في خفض خطر الإصابة بأنواعٍ معيّنة من السرطان.
حوامل
التوت

يحوي التوت على كميّة كبيرة من البوليفينول، التي تسهم في تنشيط حركة المواد المضادة كما تمنع الإصابة بمرض السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية. هذه المواد الكيميائية النباتية المحتوية على الفلافونويد، الأنثوسيانيدنيس، الأحماض الفينولية و العفص تمنع و تعالج أضرار الخلال الناتجة عن الجذور الحرّة. وبيّنت الدراسات أن المواد الكيميائية في التوت تسهم في منع ظهور مرض السرطان من خلال تخفيف سرعة نمو الخلايا و خفض الإلتهابات. خبر سارّ للرشيقات، لا يحوي التوت على سعرات حرارية كثيرة بل يحمل مع الفيتامين C و E و الألياف، كما أن التوت هو الفاكهة الأشهى و الألذّ!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.