العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الموز والصحة العامة ، تعرفي على فوائد الموز على الصحة

فاكهة متوافرة في البيت في أغلب الأوقات، تتناولينها بطريقة طبيعية و لا تدركين منافعها الكثيرة... إنها الموز!

تتناولين الموز عند الفطور أو خلال الوجبة الخفيفة ما بين الوجبات الأساسية أو خلال التوجّه إلى موعد عمل طارئ. لا بدّ من أنكِ تشعرين بأن هذه الفاكهة تشعركِ بالنشاط، القوة و لكنّ هذا ليس كلّ شيء. فهل كنتِ تعلمين أن الموز يعزز حاسّة النظر و يخفض ضغط الدم؟ تعرّفي إلى أبرز فوائد الموز على صحّتك و جمالكِ أيضاً!


يمنحكِ شعراً رائعاً

ترغبين في التخلي عن المستحضرات الكيميائية المضرّة و اعتماد علاجات طبيعية لشعركِ؟ عليكِ اعتماد قناع الموز. الموز غني بالمواد الغذائية التي يحتاج إليها شعرك للنمو كفيتامين B و حمض الفوليك. ننصحكِ بخلط الموز مع مكونات مغذية أخرى كالحليب و العسل و انقعي شعرك لمدّة 20 دقيقة. حتى إنه يمكنكِ شرب هذا المزيج كعصير منعش في الصباح!

يمنحكِ الإشراقة

احصلي على وجه مشرق و مضيء بطريقة منزلية و سريعة. كيف؟ اهرسي موزة و مدّيها على كامل وجهكِ. انتظري 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ بماء بارد و ستشعرين بالإشراقة الفورية. يعدّ الموز مبيّضاً طبيعياً إذ يحوي على الفيتامين A الذي يحارب تغيير اللون كما يحتوي على الفيتامين E الذي يمنح حماية من الجذور الحرّة.

يزوّدك بالبروبيوتيك

البروبيوتيك مفيدة جداً للجسم إذ إنها تنظم البكتيريا في المعدة، فتمنع نموّ البكتيريا المضرة التي تنتج الالتهابات في كامل الجسم. الموز مصدر طبيعي للبروبيوتيك و يشجّع نموّ البكتيريا الصحيّة.

يحارب التوتر

الموز غني بالبوتاسيوم الذي لا يعمل على خفض ضغط الدم و حسب، بل يعمل هذا المكوّن الغذائي على خفض نسبة القلق و تعزيز الأداء العقلي أيضاً. يعود الأمر إلى أن الموز يخفض معدل هورمون التوتر الكورتيزول في الجسم. تناولي الموز قبل اجتماع أو قبل تقديم مسابقة ما!

يحفز على خسارة الوزن



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.