العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



بذور الشيا لتعزيز الصحة ، تقوية مناعة الجسم


ل تعلمين المقولة الشهيرة "الأشياء الجيدة تأتي بأحجام صغيرة"؟ هذه المقولة تتطبق جيداً في عالم الصحة و الرشاقة!

فكميّة صغيرة من بعض المأكولات تؤثّر كثيراً على الصحة بطريقة إيجابية و تمنحكِ الكثير من المنافع!

تعرّفي إلى هذه المأكولات و أدرجيها في نظامكِ الغذائي يومياً.
بذور الشيا

كميّة الحصّة: ملعقتان كبيرتان
بذور الشيا مليئة بالمنافع الغذائية و بكميّات صغيرة. حصّة واحدة تمنحكِ نسبة 40% من كميّة الألياف المطلوبة يومياً و 23% من كميّة المغنيزيوم المطلوبة يومياً و 5 غرامات من البروتينيات.

تساعد البروتينيات و الألياف على منحكِ الشعور بالشبع و الانتفاخ. لذلك تعدّ بذور الشيا الخيار الأفضل لوجبة خفيفة بعد الظهر.

إضافة إلى ذلك، بذور الشيا غنيّة بالأحماض الدهنية الأوميغا 3، التي تساعد على تخفيف الالتهابات و تقلّص خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالسرطان و أمراض القلب و داء المفاصل. رشي بذور الشيا فوق رقائق الذرة عند الصباح أو فوق اللبن و السلطة لرفع مستوى المنافع الصحيّة.
زبدة الفستق
حوامل
كميّة الحصّة: ملعقتان كبيرتان
مَن لا يحبّ زبدة الفستق اللذيذة؟ زبدة الفستق ليست فقط لذيذة و شهيّة بل أيضاً غنيّة بالمنافع الصحيّة! حصّة واحدة من زبدة الفستق الطبيعية تحوي على 8 غرامات من البروتيين، نسبة 14% من كميّة الفيتامين E المطلوبة يومياً، نسبة 21% من كميّة النياسين المطلوبة يومياً، و نسبة 23% من كميّة المنغنيز المطلوبة يومياً. النياسين و الفيتامين B يساعدان الجسم على تحويل المأكولات إلى طاقة و يعززان الدورة الدموية. المنغنيز هو معدن أساسي لعملية امتصاص الكالسيوم، و تنظيم الدورة الدموية و حركة الذهن. قد تعتقدين أن زبدة الفستق غنية بالدهون، لكن في الحقيقة هي غنيّة بالدهون غير المشبّعة الأحادية و المفيدة للقلب. اختاري الأصناف الطبيعية و غير المضاف إليها السكر.
زيت جوز الهند

كميّة الحصة: ملعقة كبيرة
صحيح أن ملعقة كبيرة واحدة كمية صغيرة، لكن إذا استعملتها بطريقة صحيحة تحصلين على منافع كثيرة. زيت جوز الهند غني بالدهون المشبعة النادرة التي تُعرف بحمض اللوريك، الذي يعتبره الباحثون ركيزة المنافع الصحية لزيت جوز الهند. استبدلي الزبدة و الزيت النباتي خلال الطهو بزيت جوز الهند فتخففي نسبة الدهون و تعززي مستوى الكوليسترول. كما يسهم زيت جوز الهند بتحسين نوعيّة الشعر و البشرة!




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.