العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


لصحة الذهن و الجسد ، 4 وصفات خارقة لصحة الزهن

هل أنتِ من عشاق الرشاقة و تحبّين اعتماد الطرق الطبيعيّة دائماً؟ في الواقع عالم الصحة يبتعد عن الوسائل الاصطناعية و يتوجّه إلى الطرق الطبيعية و تحديداً إلى المكوّنات الخارقة!

المأكولات التي نستهلكها تؤثّر بطريقة مباشرة على صحّة جسدنا و ذهننا أيضاً. لذلك، يجب خلق عادات صحيّة في نظامكِ الغذائي، لتتغلبي على الرغبة في تناول السكريات أو المأكولات الدهنية المضرّة.
إليكِ 5 مأكولات عليكِ إدراجها في روتينكِ الغذائي اليومي فتعزز صحّة جسمك و ذهنكِ أيضاً!


الكركم

حوامل
يعدّ الكركم أو العقدة الصفراء من المكونات الخارقة ومن الأكثر فائدةً. يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، مواد مضادة للبكتيريا و مضادة للفطريات، كما يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات.
إضافة إلى ذلك، يُعرف الكركم بفوائده في محاربة الأمراض المزمنة، و أظهرت الدراسات أنه فعال في محاربة مرض السرطان و أمراض الخبل و تحديداً الألزهايمر. ننصحكِ بإضافة الكركم إلى الأرز، الشوربة و حتى إلى الخضار أو إضافته إلى شرابكِ الساخن كالشاي مثلاً.

زيت جوز الهند


يُعدّ زيت جوز الهند واحداً من أفضل الدهون على الإطلاق. زيت جوز الهند هو مكوّن ضروري لكلّ فرد منا. فهو يعزز الطاقة، يساعد على حرق الدهون كما يعالج الأمراض المزمنة الذهنية، الفطريات و يقتل البكتيريا. هذا ليس كلّ شيء، بل إنه أيضاً يخفض مستوى الكوليسترول في الدم. مكوّن خارق ذو منافع عديدة! ننصحكِ باعتماد هذا الزيت عند الطبخ أو تناوله نيئاً مع الخبز عوضاً عن الزبدة!

التوت


فاكهة لذيذة و منعشة لكنها أيضاً تحمل منافع صحيّة عديدة للذهن و الجسم! الدراسات الحديثة أظهرت أن التوت يحتوي على مواد مضادة للأكسدة خارقة و على مواد منشطة لخلايا الدماغ. يضمّ التوت البيوفلافونويدس و على المغذيات النباتية التي تعزز عملية محاربة الشيخوخة و تقوّي عمل الذاكرة. تناولي التوت الطازج كوجبة سريعة بين الوجبات الرئيسية أو أعدّي بها عصيرك المفضّل.


اللوز


يُعدّ اللوز كفيتامين متعدد! فهو مزوّد بالكثير من المغذيات التي تؤثر كثيراً على عمل الذهن، الطاقة، صحة البشرة، تقوية العضلات، فقر الدم، السكري و الكثير غيرها. كما أن اللوز مصدر كبير للبروتينيات و الدهون غير المشبّعة الأحادية. ننصحكِ بتناول بضع حبات من اللوز يومياً كما يمكنكِ تحضير زبدة اللوز اللذيذة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.