العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


العناب يعالج الأرق و القلق ، فوائد العناب
فاكهة صغيرة، مقرمشة، لذيذة و ذات مذاق حلو... إنه العنّاب أو الـJujube! فاكهة مثيرة للاهتمام من حيث مكوّناتها الغذائية كما من ناحية تاريخها! يعود العناب إلى الحضارة الآسيوية الجنوبية منذ أكثر من 4000 عام ويمتدّ على الصين، اليايان، لبنان، إيران، و باكستان. من هنا أطلقت على هذه الفاكهة اسماء عديدة كالتمر الهندي أو التمر الصيني أو التمر الكوري. يُستهلك العناب بطرق عدّة: الفاكهة الطازجة، الفاكهة المجففة، العصير أو الشاي.

إضافة إلى طعمة اللذيذ، يحتوي العناب على الكثير من المنافع الصحيّة، فلطالما استخدم في الطبّ الصيني التقليدي لمئات السنين ثمّ انتشر نحو الغرب. العناب خالٍ من الكوليسترول و هو مصدر كبير للفيتامين A و للبوتاسيوم كما يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم. إضافة إلى ذلك، العنّاب غني بالماء فيعمل كوجبة سريعة مثالية و قليلة السعرات الحرارية للأشخاص الذين يودّون خسارة الوزن!

تعرّفي إلى أهمّ منافع العنّاب:

يعالج الأرق و القلق

كثيرون من الأشخاص يعانون من الأرق و القلق و يلجأون إلى اختصاصيين للمعالجة. ثلث البشرية على الأقلّ تعاني من الأرق في مرحلة من حياتها، و أكثر من 19 مليون من البالغين يعانون من القلق. العنّاب يساعد في هذه الحالات إذ يحوى على مواد ذات تأثير مهدّئ. المادة الكيميائية الفعالة المستخرجة من العناب، jujuboside A، تؤثر على الدماغ وغالباً ما تُستخدم كأداة طبيعية للمساعدة على النوم. العناب يمكن أن يُستخدم لعلاج كل من الأرق والقلق. و يُعدّ مستخرج العناب بديل طبيعياً للوصفات الطبية المهدّئة و المزيلة للقلق.


يعزز نظام المناعة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.