العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


مشكلة قلة النوم ، اسباب وعلاج مشاكل النوم


اثبتت الدراسات العالمية أن النوم لمدة ثمانية ساعات يوميًا يعد من أهم من النصائح التي جب على كل إمرأة أن تتبعها في حياتها، لأن هذه الفترة تجعل جسمك يأخذ كفايته من الاسترخاء والراحة، مما يجعلكِ تستيقظين بكامل صحتك وحيويتك. ولكن، ماذا لو لم تنامي طيلة الليل؟. إنها حقًا مشكلة كبيرة قد تتعرضين لها نتيجة السهر لوقت متأخر أو لإصابتك بألم في منطقة ما في جسمك، لذا نقدم لكِ الآن عدة خطوات اتبعيها إذا واجهت هذه الأزمة، وهى:
1- عدم قيادة السيارة: ابتعدي تمامًا عن قيادة السيارة إذا تعرضي إلى ليلة مرهقة ولم تحصلي على قسط وفير من النوم، حتى لا تتعرضي للحوادث.
2- الالتزام بالجدول اليومي: واحدة من أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها إذا لم تنامي طيلة الليل، هى التمسك بجدول أعمالك اليومية وتناول وجباتك الرئيسية بطريقة طبيعية، لأنه سيتم إنتاج الهرمونات بشكل مختلف يمكنك من تذكر كل الأشياء التي يجب أن تفعليها.
حوامل
3- التعرض للكافيين: يمكنك سيدتي اللجوء إلى المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين حتى تساعدك في الاستيقاظ ومواصلة أعمالك اليومية على أكمل وجه، ولكن لا تكثري منها.
4- القيلولة السريعة: احرصي على أخذ غفوة صغيرة في وسط يومك وتحديدًا في وقت الظهيرة لا تتعدى 20 دقيقة، لأنها طريقة رائعة ستمنح جسمك بعض الراحة التي تجعله قادر على استكمال يومك.
5- تخطي المحادثات الحادة: تشير البحوث أن الشخص الذي لا يأخذ قسطه الكافي من النوم يكون عاطفي للغاية وأكثر تأثرًا بكل شيء حوله. لا ننصحكِ بتجنب النقاشات الحادة مع زملائك في العمل أو مع أطفالك وزوجك في المنزل.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.