العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



التعب بعد الاستيقاظ ، اسباب الارق بعد الاستقياظ

قد ينام البعض لوقت كافٍ يوميًا لكن دون الشعور بالراحة المطلوبة من النوم، وهذا ما يؤثر على التركيز والقدرة على القيام بالمهام الوظيفية والمنزلية المختلفة.
نقدم في هذه المقالة أسباب عدم الحصول على قسط مريح من النوم والشعور بالتعب بعد الاستيقاظ لتتمكني من تحديد سبب عدم قدرتك على النوم بشكل صحي وعلاج هذه المشكلة للحصول على نوم هادئ ومريح.
الشخير

نتيجة عدم القدرة على التنفس بشكل صحي وسليم يعاني الكثير من الناس من مشكلة عدم القدرة على النوم بشكل متواصل، ويمكن علاج تلك المشكلة عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم فقد تكون سببًا في عدم القدرة على التنفس الجيد أثناء النوم، ويمكن استشارة طبيب مختص لتحديد سبب الشخير أثناء النوم، أو النوم على وضعية مريحة تمكن من الحصول على قسط كافي من النوم.
الحموضة
أثبتت الدراسات العلمية أن 25 % من الناس لا يمكنهم النوم بشكل صحي وسليم لإصابتهم بالحموضة المعوية، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق اتباع أساليب غذائية صحية كتجنب تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بساعتين وعدم تناول الأغذية التي تؤدي إلى الإصابة بالحموضة كالمقليات واللحوم والتوابل والحمضيات والطماطم، كما ينصح بالنوم على أحد جانبي الجسم وعدم النوم على الظهر وذلك لأن تلك الوضعية تزيد من الشعور بالحموضة.
الأسنان
حوامل
تعاني 5 % من الناس من بعض المشكلات التي تتعلق بالأسنان مما يتسبب في عدم الحصول على قسط كافي من النوم ليلًا، وينصح في هذه الحالة استشارة طبيب لعلاج تلك المشكلة والحصول على نوم هادئ.
الحمام
أثبتت الدراسات العلمية أن 65 % من الناس يستيقظون ليلًا بشكل متكرر للذهاب إلى الحمام مما يحرم من الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، ولهذا ينصح بعدم تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين قبل النوم فهي تعمل على إدرار البول، كما ينصح بأخذ حمام دافئ قبل الذهاب إلى النوم لمساعدة ذلك في التخلص من الماء المخزن بالجسم.
الحركة الدائمة
قد لا يحصل الكثير من الناس على نوم هادئ نتيجة كثرة الحركة أثناء النوم مما يتسبب في الاستيقاظ قلقًا بين حين وآخر، وينصح لعلاج هذه المشكلة استشارة طبيب لتحديد سبب هذه الاضطرابات الحركية وعلاجها للحصول على نوم مريح.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.