العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


التوابل الحراقة ، فوائد وعيوب التوابل على الجسم


ما أجمل أن نتناول وجبة غداء حارة تمنحنا المزيد من الطاقة والحيوية!. إن الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل الحارة مفيدة للجسم، خاصًة أنها تحميكِ من نزلات البرد القاسية في فصل الشتاء، ولكنها على الرغم من ذلك قد تصيبك حواء بمشاكل صحية عديدة. وهذا ما أردنا أن نستعرضه معكِ الآن، فتعرفي على ما تفعله التوابل الحارة في العناصر التالية:

1- تحارب نزلات البرد: الأطعمة الغنية بالتوابل تساعدكِ حواء في محاربة نزلات البرد الشتوية وتحديدًا إذا كانت تشتمل على الفلفل الحار، لأنه غني بفيتامينات C و A التي تعزز جهاز المناعة وتقتل الجراثيم وتقلل من قوة الفيروسات.

حوامل
2- تُسرع عملية الأيض: واحدة من الآثار الصحية التي تقدمها لكِ التوابل الحارة، هى أنها تُسرع من عملية تمثيل الغذائي عن طريق زيادة معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم.
3- حرقة المعدة: قد تسبب الأطعمة الحارة للكثير من النساء حرقةأو قرحة في المعة نتيجة خاصًة إذا كنتي تتناولين كميات مفرطة منها في وجباتك. لذا ننصحكِ بتبريد الجسم من خلال تناول الزبادي أو القشدة الحامضة بعدها.
4- حساسية التذوق: خلافًا عن النكهة اللذيذة الشهية التي تحويها المأكولات ذات التوابل الحارة، أنها تناولها بانتظام يجعلكِ أكثر عرضة لظهور حساسية في براعم التذوق. لذا احذري جيدًا من الإكثار من كمية البهارات والتوابل في وجباتك.
5- تهيج البشرة: قد يصيب بشرتك الطعام الحار للغاية بالتهيج والحساسية وخاصًة في منطقة الشفاة، وبعض الفتيات قد يتعرضن لظهور حب الشباب. لذا ننصحهن بعدم الإفراط في تناول التوابل الحارة مع تطبيق مرهم أو بلسم الشفاه قبل الانغماس في تناول الطعام حتى يعمل كحاجز قوي يحمي البشرة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.