العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فوائد الماكولات البحرية ، ماكولات بحرية تساعد على عسر الهضم



البحر جميل، عذب و كريم! فلا يحمل إليكِ الأوقات المسليّة و حسب بل يقدّم إليكِ مكونات غذائية لذيذة و صحيّة! نعرّفكِ على العشب البري كومبو أو Kombu! لا شكّ بأنكِ سمعتِ الكثير عنه و عن خضروات بريّة أخرى في الآونة الأخيرة، خاصّة و انه انضم إلى رفاقه في صفوف المكونات الخارقة. صغير في الحجم أنما كبير المفعول و غني بالفوائد الصحية.

يمكنكِ تناوله بشكل نيّ أو بطريقة مطبوخة من خلال إدراجه في أطباق الحبوب، السلطات، الشوربات، و المخللالات. كما يمكنكِ مزجه مع الصلصات اللذيذة أو تناوله مباشرة و منفرداً بكلّ بساطة! تعرّفي إلى أبرز منافعه:
يزوّدكِ بالكالسيوم و الحديد

الكالسيوم و الحديد هما معدنين موجودين في الكومبو بطريقة طبيعية! و الكالسيوم هو معدن يحتاجنه الجسم بكثرة إذ أنه يساهم في تقوية الهيكل العظمي. ينصح الأشخاص التي يتراوح عمرهم بين الـ 19 و الـ 50 ببتناول 1000 ملغ من الكالسيوم يومياً. ملعقتين كبيرتين من الكومبو أو 10 غرامات منه تحوي على 16.8 ملغ من الكالسيوم، و هي نسبة 1.7 بالمئة تقريبياً من الكمية المطلوبة.

أما الحديد هو مكون للأنزيمات و البروتينيات، يلعب دور كبيراً في نقل الأوكسيجين. الكمية المطلوية يومياً للرجال الذين يبلغون عمر الـ 18 و ما فوق و النساء اللوتي ما فوق الخمسين هي 8 ملغ. النساء اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين الـ 19 و الـ 50 عاماً يحتجن إلى 19 ملغ من الحديد يومياً. و 10 غرام من الكومبو يحوي على 0.3 ملغ من الحديد.

يزوّدكِ بالأيودين
حوامل
يحوي الكمبو على أكبر نسبة من الإيودين مقارنة بالأعشاب البحرية الأخرى. الإيودين مكون غذائي أساسي ولإنتاج الهرمون و لتنظيم النشاط الدرقي. الكميّة المطلوبة يومياً هي 150 ميكروغرام و 7 غرامات من الكومبو يحوي على أكثر من 4500 ميكروغرام من الإيودين.
يستعمل كمنكّه و يساعد في عملية الهضم

لقرون عديدة، استعمل الكومبو كمنكّه. فبالإضافة إلى مذاقه الحلو، المالح، المرّ و الحامض فالكمبو يقدّم نكهة خامسة و هي الأونامي. هذه النكهة الخامسة هي نتيجة للغلوتامات الموجود طبيعياً في الكومبو. كما أن الكومبو يساهم في هضم المأكولات بشكل أسرع. فإن الغلوتامات تفكك الألياف الموجوجة في الحبوب.

أضيفي بعض الكميات من الكومبو إلى أطباقكِ فتحصلين على نسبى إضافية من المعادن أيضاً.
فوائد أخرى

يساعد على تنقية الدم، إزالة السموم، خسارة الوزن، و ك



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.