العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فوائد العرقسوس للكبد ، فوائد العرقسوس للمعدة

قد يتساءل البعض عن فوائد العرقسوس بعدما ظهرت العديد من الأبحاث و التي تم فيها اكتشاف فوائد العرقسوس و ذلك نظرا للعناصر الغذائية الكثيرة و المفيدة التي يحتويها العرقسوس , فيحتوي العرقسوس على الفلافونيدات و مصادر فيتامين ب1 و ب2 و ب3 و ب5 , بالإضافة إلى فيتامين هـ و المعادن مثل معدن الفسفور و الحديد و البوتاسيوم و الكولين و أيضا السلينيوم و السليكون و الثيمول و البيتا كاروتين و أيضا حمض الفيرليك , و كل تلك العناصر لها فوائد عظيمة للجسم نقدمها لكِ في مجلتك مجلة رقيقة , فتابعينا .




فوائد العرقسوس للكبد
يحتوي العرقسوس على عناصر هامة لحماية الكبد و علاجه من الاضطرابات , و أيضا تعمل تلك العناصر على التخلص من السموم و تنظم عمل الكبد باستمرار , و قد أثبتت الأبحاث أن الفلافونويد يحتوي على صفات مضادات الأكسدة و التي تعمل على حماية الكبد و خلاياه من النسبة الكبيرة من الدهون و من الأضرار التي تنتج من الجذور الحرة .
حوامل

فوائد العرقسوس للمعدة
يعمل العرقسوس على علاج اضطرابات المعدة , و ذلك لاحتواء العرقسوس على حمض Glycyrrhizic و الذي يعمل على حماية الجسم من البكتيريا و نموها و يساهم أيضا في علاج عسر الهضم .

فوائد العرقسوس لالتهابات المفاصل
يعمل العرقسوس على علاج التهاب المفاصل الروماتويدي , فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة لإلى احتوائه على عناصر تقلل من مستويات السيتوكينات و التي تساهم في علاج التورم .

العرقسوس و علاج أعراض ما قبل الحيض
يحتوي العرقسوس على نسب كبيرة من الإيسوفلافون , و هو ما يعمل على موازنة الاستروجين و البروجيستون , و بالتالي يحد من آلام الجسم و الآثار النفسية التي تسبق الحيض , أيضا يعمل على تهدئة الرحم و معالجته من التقلصات أثناء فترة الطمث , بالإضافة إلى قدرته العلاجية في معالجة مشكلة احتباس الماء و التي تنتج عن تأثير الهرمونات



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.