العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


تساقط شعر الاطفال ، سقوط شعر الاطفال

إنّ تساقط شعر الأطفال الرضع لا يعدّ مشكلة فغالباً ما يفقد الأطفال شعرهم خلال الأشهر الستّة الأولى من حياتهم، هذا لأنّ نمو الشعر يمرّ في مرحلتين، الأولى هي فترة النمو والثانية هي فترة الراحة، ثم يتساقط بعدها الشعر لدى حديثي الولادة.
وقد تظهر بقع صلعاء في فروة رأس الطفل بسبب النوم على نفس الوضعيّة، أو بسبب احتكاك الرأس بالفراش أو نتيجة ضرب رأسه بالسرير، حين يبدأ بالتحرّك ويتوقّف عن ضرب رأسه، يتوقّف هذا النوع من تساقط الشعر، وأحياناً يولد الطفل مع شعر كامل وأسود وأملس وعلى مدى شهور قد تتساقط خصلات الشعر على سريره في حين ينمو شعره الجديد، وسيكون لونه ونسيجه مختلفين.
ما الذي يمكن فعله في مشكلة تساقط شعر الأطفال الرضع؟
لا يمكنكِ القيام بشيء إزاء تساقط الشعر عند حديثي الولادة، سوى الإنتظار.
متى يعدّ تساقط شعر الأطفال الرضع مشكلة؟
استشيري طبيبتكِ حين يظهر تساقط الشعر المفرط بعد الأشهر الستّة الأولى من حياة الطفل، لأنّه قد يكون إشارة إلى وجود مشكلة غذائيّة أو صحية.
ماذا لو الطفل أصلعاً بالكامل؟
استمتعي إذاً بسهولة غسل شعره، إذ أنّ العديد من الأطفال يبقون كذلك حتى عيد ميلادهم الأوّل (لكن إذا تفحّصت جيداً فروة رأسه، ستلاحظين وجود شعيرات رفيعة جداً وناعمة وفاتحة اللون)، لا تهتمّي إلى ملاحظات الآخرين حول شعر طفلك إذ سيكون له سريعاً شعر صحّي ولامع.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.