العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


كيف تحافظ على صحة عيون اطفالك؟

إذا طلبت منك والدتك أن تأكل الجزر حتى ترى في الظلام فاعلم أنها على حق. فقد توصل خبراء إلى أن تناول الأطفال للجزر واحد من عدة أشياء يمكن للآباء والأمهات الحرص عليها من أجل صحة عيون وبصر أبنائهم.

وأضافوا أن الفحص المنتظم للعين وارتداء نظارة شمسية أو قبعة لحماية عيون الأطفال من العوامل الأخرى للحفاظ على سلامة العين.

من جهته، قال طبيب العيون "رون ويبر" من أتلانتا إنه بالرغم من أن كل ما يتصل بالعين يمكن أن يكون وراثياً أحياناً كثيرة، كما أن بعض أمراض العيون عيوب خلقية، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منه.

كما شدد على أن نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين "أ" يمكن أن يضر بالنظر "وبالتالي نعم الجزر مفيد لأعينكم لاحتوائه على هذا الفيتامين".

وأضاف أنه على سبيل المثال قصر النظر ليس مرضاً وراثياً فحسب وإنما يمكن أن ترجع أسبابه أيضا للطريقة التي يستخدم بها الأطفال عيونهم في الطفولة.

إلى ذلك، أوضحت دراسة أن الأطفال الذين يقضون وقتاً أطول خارج المنزل أقل عرضة على الأرجح للإصابة بقصر النظر.


•, نصائح أثناء القراءة:

•, توفير إضاءة كافية للطفل أثناء القراءة أو استخدام الكمبيوتر.
•, الحصول على راحة كل خمس دقائق تقريباً حتى تستريح الأعين.
•, يشجع الآباء والأمهات على مساعدة أبنائهم على الإمساك بالمادة التي يقرؤونها على مسافة ما بين 45 و55 سنتيمتراً من العين.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.