العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


يعمل هرمون البرولاكتين، وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج الحليب (اللبن)، على "حث" الرضاعة الطبيعية خلال الأيام والأسابيع وربما أيضاً الشهور القليلة الأولى. وهذا هو سرّ تحفيز جسمك على إنتاج الحليب إلى جانب سحب طفلك الحليب. تشعر معظم السيدات أحياناً "بامتلاء" الثدي بين الرضعات.

تنخفض معدلات البرولاكتين تدريجياً خلال الستة أشهر الأولى بعد الولادة، ويتم إفراز الحليب كرد فعل مباشر على الكمية التي يرضعها طفلك وعدد مرات الرضاعة. في الواقع، أشارت الأبحاث إلى تراجع معدلات البرولاكتين إلى سابق معدلاتها قبل الحمل عند إتمام طفلك عمر الستة أشهر. وبالرغم من ذلك، يمكنك توفير كل الحليب الذي يحتاجه طفلك، وذلك ببساطة عن طريق إرضاعه. لكنك لن تشعري بامتلاء ثدييك لأن إنتاج الحليب قد أصبح يتمّ بكفاءة أكبر وإستجابة أسرع لاحتياجات طفلك. لا يتمّ تخزين الكثير من الحليب "الزائد عن الحاجة" بين الرضعات الآن كون جسمك يعتمد على تحفيز طفلك بدلاً من الهرمونات لإنتاج الحليب.

في بعض الأحيان يساور الأمهات القلق، فيعتقدن أن عدم الشعور بامتلاء الثدي يعني عدم كفاية الحليب لديهن. ربما تقلقين أكثر إذا وجدت طفلك قد بدأ يختصر مدة رضعته لبضعة دقائق فقط، وهو ما يحدث عادة مع العديد من الأطفال الرضّع كلما كبروا. في هذه الحالة، إذا وضعت طفلك على ثديك مرة أخرى ربما يبدأ في البكاء، ليس لأنه لا يجد كمية كافية من الحليب، بل لأنه قد أخذ كفايته. لقد أصبح كل منكما يعمل مع الآخر بمنتهي الكفاءة حتى أن طفلك يأخذ ما يكفيه في فترة أقل.

إن حليب ثديك هو الغذاء الأمثل لطفلك وسيظل دائماً هو الغذاء والسائل المغذي والمهدئ ومانح الصحة لطفلك طوال فترة إرضاعك له مهما طالت.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.