العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


قامت دراسات عديدة عن الشوكولا و الكاكاو و تأثيرهما المفيد على القلب و الأوعية الدموية و أفادت دراسة قام بها مركز يال للأبحاث الوقائية أن الشوكولاتة السوداء غير المحلاة تحسن عمل الأوعية الدموية حيث قسموا 39 شخصا من رجال و نساء إلى ثلاث مجموعات وفق التالي:
الشوكولاتة السوداء ، فوائد الشوكولاتة السوداء


تناولت المجموعة الأولى يوميا 227 جراما من هذه الشوكولا السوداء غير المحلاة بينما تناولت الثانية شوكولا سوداء محلاة و الثالثة أعطيت بديلا عنها.
و قام الأطباء خلال فترة الدراسة بقياس قدرة الشريان الأساسي في الذراع على الاسترخاء للسماح بتدفق الدم بشكل أكبر قبل و بعد إعطاء الحصص المعطاة لكل مجموعة.
تبين بالنسبة للمجموعتين اللتين استهلكتا الكاكاو أن قدرة شريان الذراع على الاسترخاء تحسنت بشكل ملحوظ بنسبة 4.2% لدى الأشخاص الذين تناولوا الشوكولا السوداء غير المحلاة و بنسبة 5.1% لدى تلك التي تناولت النوعية المحلاة .
أما بالنسبة للمجموعة التي أعطيت بديلا فقد ظهر ان قدرة الشريان على الاسترخاء خفت بنسبة 8%.
ومن المعروف أن الكاكاو غني بمادة الفلافونوئيد و هي مادة مضادة للأكسدة تساعد على توسيع الشرايين و هذه المادة موجودة أيضا في الفاكهة و الخضار و النبيذ الأحمر.
إن تناول بضعة مربعات صغيرة من الشوكولا الداكنة كل يوم لها مفعول الأسبرين في تخفيف تخثر الدم و خفض مخاطر انسداد الشرايين المسؤول عن العديد من الأزمات القلبية الخطيرة.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.