العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



كيفية تشخيص وعلاج الزائدة الدودية ، أنواع التهاب الزائدة الدودية



الزائدة الدودية وأنواعها



الزائدة الدودية جزء من الجهاز الهضمي وتفع عند التقاء الامعاء الدقيقه والامعاء الغليظه على الجانب الايمن من البطن وللزائده الدوديه دور هام في تكوين مضادات حيوية مهمه فى جهاز المناعه في السنوات الاولى من عمر الانسان التهاب الزائده الدوديه نوعان:

1. التهاب حاد

2. التهاب مزمن

الالتهاب الحاد

بمعنى ان المرض يبدا بالم في جميع انحاء البطن بعدها يتركز باسفل البطن من الناحيه اليمنى من البطن مصحوبا برغبه بالقيئ مع فقدان للشهيه وارتقاع في درجة الحراره وهذه الاعراض تحدث حلال 6 ساعات وادا لم يتم علاج المريض /المريضه خلال 12 ساعه ممكن ان بتطور الالتهاب الى انفجار الزائده الدوديه مما يهدد حياة المريض ويرفع احتمالات حدوث مضاعفات شديده مما يؤخر شفاء المريض وبقائه لفترة طويلة وتزداد تكلفة العلاج.


الزائدة الدودية وأنواعها,كيفية تشخيص وعلاج الزائدة الدودية,أنواع التهاب الزائدة الدودية



الالتهاب المزمن

يحدث ذلك نتيجة التهاب الزائده وفشل التشخيص ويعطى المريض مضادات حيويه مما يؤدي الى تراجع الالتهاب يدون عودة الزائده الدوديه الى حالتها الطبيعيه وهكدا يعاود ويتكرر الالتهاب ويؤدي ذلك الى صعوبة تشخيص المرض. التهاب الزائده الدوديه يصيب الرجال والنساء والاطفال في جميع الاعمار وتكون الخطوره اعلى عند الاطفال وكباز السن وكدلك عند السيدات الحوامل.

تشخيص التهاب الزائده الدوديه ينم من خلال الفحص السربري وفحوص مخبريه وتصوير بالموجات الصوتيه وفي حالات قليله تحتاج الى تصوير طبقي. علاج التهاب الزائده هو استئصال الزائده الدوديه اما من خلال المنظار او عملية قتح البطن.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.