العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



علاج ارتفاع ضغط الدم ، ضغط الدم واخطاره


خليط مسحوق ثمار المانجوستين لعلاج ارتفاع ضغط الدم

المانجوستين من أقوى الثمار التي تعالج ارتفاع ضغط الدم

"دراسة لمركز أبحاث ميد هيلث الألماني"

علاج ارتفاع ضغط الدم ، ضغط الدم واخطاره

وصف ثمرة المانجوستين :

المانجوستين ثمرة نادرة ذات شكل مستدير بحجم كرة التنس ولها لحاء قوي و ناعم يأخذ اللون القرمزي عند النضج و قشرتها بنفسجية داكنة أما لبها أبيض اللون و حلو المذاق و ذو رائحة عطرة و مقسم لعدة فصوص حيث تجنى الثمرة باليد فقط نظرا لندرتها و حساسيتها بالرغم من صلابتها .

فوائد ثمرة المانجوستين حسب الدراسات العلمية :

لعدة عقود خلت كانت ثمرة المانجوستين موقع بحث و تجارب أدخلت العلماء بسجال حول فوائد الثمرة نظرا لكثرة المزايا الموجودة في الثمرة و حساسية التركيز على توجيه فوائد الثمرة ضد مرض معين فمن المعروف عالميا أنه يوجد 200 مضاد حيوي طبيعي مستخلص من المواد الطبيعية , و المانجوستين وحدها تحتوي على 43 من هذه المضادات الحيوية و التي تحتوي على مادة الـ Xanthones وهي تعتبر أكثر فاعلية بمائة مرة كمانع للتأكسد من كل من فيتامين A . C . E

نتيجة لهذه الدراسات و الأبحاث التي استمرت لسنوات عديدة في مركز ميد هيلث الألماني فقد أثمرت الجهود لتحويل الفاكهة لعصير خالي من المواد الحافظة حيث صنف كعلاج لضغط الدم المرتفع

بشكل خاص و الوقاية من الأمراض المرتبطة بهذا المرض بشكل عام و منها خرجوا بعدة توصيات :

ـ مكافحة تصلب الشرايين و منع استفحال الترسبات الشحمية ( الكلوسترول الضار ) على جدران الشرايين الداخلية التي من شأنها تضيق الشرايين و إجهاد القلب مما يؤدي إلى حدوث نوبة قلبية .

ـ التقليل من أعراض الخناق الصدري أو الذبحة الصدرية حيث يتعرض الإنسان لألم شديد في مركز الصدر و قد يمتد للأكتاف و الذراعين و خاصة الأيسر بسبب عدم كفاية تجهيز القلب بالدم .

ـ الوقاية من احتشاء العضلة القلبية حيث تبدأ الإصابة عند فقدان شريحة من عضلة القلب تجهيزها بالدم بسبب انسداد كلي أو جزئي في الشرايين التاجية فيتعرض الشخص للذبحة الصدرية .

و تلخص ميد هلث الألمانية توصياتها بأن شراب المانجوستين المحضر بطرق علمية دقيقة يمكن استعماله على نطاق واسع في علاج ارتفاع ضغط الدم بشكل خاص و أمراض القلب بشكل عام والسكتة الدماغية .

مزايا خاصة لثمار المانجوستين في علاج ارتفاع ضغط الدم :

وفي دراسة حديثة للعلماء في جامعة كالفورنيا الأمريكية أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يستخدمون العقاقير الكيميائية في علاجهم مثل عقار TENORNIN يعانون من مشاكل عدة منها نفسية و أخرى وظيفية بسبب شعورهم بعدم كفاية الطاقة في أجسادهم للقيام بأي عمل سواء حركي أو جنسي فمن المعروف أن الآثار الجانبية للعقاقير الكيميائية كثيرة و أهمها الفشل الكلوي و التأثير على وظائف الكبد بالإضافة إلى ضعف أدائهم الجنسي بشكل ملحوظ على عكس الأشخاص الذين استخدموا شراب المانجوستين فقد أظهرت الدراسات و النتائج أن 87 % من الذين يستهلكون 200 مل من عصير المانجوستين تخلصوا من مشكلة ارتفاع ضغط الدم و الكولسترول و عادوا ممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون ملاحظة أي آثار تذكر كتلك التي تسببها الأدوية الكيميائية . كما أظهرت الدراسات بنفس الجامعة إمكانية الاستفادة من عصير المانجوستين كمضاد للفيروسات و الفطريات و البكتيريا و مضاد لتصلب الأنسجة

طريقة الاستعمال :

بناء على الدراسات العلمية يفضل تناول 4 غرامات من مسحوق المانجوستين يوميا و بعدة طرق :


* الطريقة الأولى :

ـ تفرغ محتويات مظروف واحد على كوب ماء ساخن (200 مل) و يحرك جيدا حتى تمام التجانس و يؤخذ بعد وجبة الفطور بنصف ساعة .

ـ ينصح لمن يعانون من ارتفاع في الضغط الانقباضي (العالي) فوق الـ 150 و ارتفاع في الضغط الانبساطي (الواطي) فوق الـ 90 تناول محتويات مظروف بعد الفطور و آخر بعد العشاء بنصف ساعة .

نظرا لعدم وجود أي مواد مذيبة لذلك قد تستغرق عملية التحريك من 1 ــ 2 دقيقة حتى تتم عملية التجانس بشكل جيد .

* الطريقة الثانية :

إضافة محتويات المظروف على طبق الطعام المفضل و تناوله بشكل مباشر .


احتياطات الاستخدام :

عدم تناول المانجوستين أثناء فترة الحمل و الإرضاع .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.