العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


زيت الزيتون ومرض السلطان ، فائدة زيت الزيتون لمرضى السرطان


زيت الزيتون أمل جديد لعلاج السرطان القاتل

زيت الزيتون ومرض السلطان ، فائدة زيت الزيتون لمرضى السرطانهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 615x370.زيت الزيتون ومرض السلطان ، فائدة زيت الزيتون لمرضى السرطان

كشف العملاء في مختبر كلية "هانتر" بجامعة "روتجرز" عن قدرة مادة "أوليوكانثال" Oleocanthal ، والتي تعتبر مركبا أساسيا في زيت الزيتون الخام، على قتل الخلايا السرطانية في أقل من ساعة، مانحة العلماء أملا في تطوير عقار مكون من هذه المادة لعلاج السرطان.

ووفقا للباحثين، فهذه ليست المرة الأولى التي تثبت فيها فوائد زيت الزيتون للصحة حيث يحمي الجسم من تلوث الهواء وتحسين جهاز المناعة وحماية العظام من الشيخوخة بل ثبتت فعاليته في علاج الألزهايمر، وفقا لموقع medicaldaily.com.
ويقول العلماء إنه في الظروف الطبيعية فإن الخلايا تقوم بما يسمى "موت خلايا مبرمج" والذي يستغرق من 16 إلى 24 ساعة وهو نوع من أنواع انتحار الخلايا ولكن في اختباراتهم وجدوا أن خلايا السرطان تنمحي في خلال 30 دقيقة ولا زالوا يريدون معرفة هل "أوليوكانثال" يستهدف البروتين مما يؤدي لموت الخلايا أم أن هناك طريقة أخرى يعمل بها.
لكن ما وجدوه أن "أوليوكانثال" يدمر مراكز نفايات الخلايا السرطانية وهي أكبر من الخلايا السليمة وأيضا أكثر هشاشة، وتوفر الاستقرار اللازم للخلايا السليمة.

ولكن التجربة لا يزال أمامها الكثير من العوائق لتكون فعالة في علاج السرطان لأن التجربة تمت على مزارع لخلايا وهي ليست معقدة مثل خلايا الجرذان، وتلك ليست معقدة مثل الخلايا البشرية مما قد يتطلب سنوات لاختبار أول تجربة على البشر.
ولكن كدليل على صحة النظرية قال العلماء أن الـ"أوليوكانثال" هي مجموعة من الفينولات الموجودة في زيت الزيتون والذي يدخل في أكثر الأكلات الصحية على مستوى العالم بالإضافة لأنه مضاد للأكسدة وصحي للقلب كما أنه مصدر غني للدهون الصحية التي تعمل على تحسين حالة الدماغ وتقوية الذاكرة وأيضا علاج السكري.

ويقول دكتور "ديفيد فوستر"، أحد الأطباء المشتركين في البحث "يمكن أن يكون تفسيرا قويا لانخفاض حالات الإصابة بمرض السرطان في شعوب البحر المتوسط حيث استهلاك زيت الزيتون الخام يكون بشكل مرتفع".
ولكن لا يزال العلماء يريدون معرفة سبب تأثير الـ"أوليوكانثال" على الخلايا السرطانية دون الخلايا السليمة وهل السبب أنها فقط أكثر هشاشة أم هناك أسباب أخرى وهل سينتج أي أضرار عن استخدامها بكثرة وبتركيز أم لا.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.