العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اضرار التواجد المستمر عالشات ، اضرار الكمبيوتر


كثر هم الذين يمضون معظم اوقات نهارهم في الشات. ويتخطى ذلك الوقت البديهي للتسلية، ليتحول الى ادمان. اذا كنت ترى نفسك مدمنا على الشات، وهذا الموضوع بات يشكل لك ازمة حقيقية، اليك هذه النصائح الخمسة التي ستساعدك في التغلب على ادمان الشات




حوامل




1.اذا لست مدمنا على الشات. ابقى بعيدا.
أولا وقبل كل شيء، للتغلب على ادمان الشات ، يجب أن تكون من المدمنين على الشات. ولكن إذا لم تكن مدمنا، أنصحك أن تبقى بعيدا عن هذا الموضوع.
2.تخفيض ساعات الشات تدريجيا


الشات بامكانه أن يستهلك يومك كله، والعديد من ساعات حياتك! محاولة خفض عدد الساعات يوما تدريجيا هو الامر الصحيح، فهو من شأنه ان يبطئ ادمانك على الشات تدريجيا. ذلك يكمن في تقليص ساعات ادمانك على الشات، ساعة واحدة يوميا، وبعد فترة تقلصها الى ساعتين تباعا. لا تتسرع في التقليص من ساعة واحدة فقط الى 8 ساعات من الشات مرة أخرى في اليوم التالي. تغلب على ادمان الشات ، تدريجيا.
3. تعود على كتابة كلمات حقيقية خلال الشات


الشات يمكن أيضا أن يدمر قدرتك على كتابة كلمات حقيقية. للتغلب على ادمان الشات ، حاول كتابة الكلمات الفعلية بدلا من المختصرة (على سبيل المثال "OMG" بدلا من "يا إلهي") الناس قد يظنون أنك ولا تعرف لغة اختصار الجمل ولكن جاوبهم " الا يمكنكم انتم كتابة أحرف حقيقية! "
4. حدد الوقت المتوفر لديك للشات



عندما تتغلب على ادمان الشات وتعتاد الشات لساعتين على الأقل في اليوم، حدد الوقت المتوفر لديك للشات. أخبر أصدقائك في القائمة الخاصة بك انك متوفر خلال هذا الوقت فقط للشات. ولكن بعض الاشخاص قد يتجاهلون ذلك ويرسلون رسائل في اوقات اخرى. اجعل الوقت المحدد الخاص بك للشات، في وقت الفراغ من اليوم حيث ليس هناك الكثير من الاشياء التي تقوم بها في يومك. وتأكد ان الوقت المحدد الخاص بك ليس في منتصف الليل، اذ انك بحاجة الى بعض الراحة للحفاظ على صحتك.
5. قم بشيئا مفيدا.



بعد ان تعتاد على تحديد الوقت، وتحصر وقت الشات بوقت معين خلال اليوم، ستجد نفسك مصاب بالملل منه وتسعى للاستمتاع بالحياة خارج الكمبيوتر. بعد الشات، لا تذهب لمشاهدة التلفزيون. بذلك ستكون طريح الأريكة، انتقل خارجا او قم بشيئا مفيدا.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.