العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


كيفية التحكم فى تصرفاتك ، تحكمك فى تصرفاتك وحياتك



البطاقات الاتمانية هي الأداة السحرية التي تسمح لنا بشراء الأغراض حتى عندما لا نملك ثمنها، و بطاقات الائتمان تجعلك تصرف مالك بطريقة أسهل وأسرع وهنا تكمن المشكلة، فكيف يستطيع المرء أن يتحكم بهذا المصروف السهل.





حوامل
أولا تأكد دوما أن نفقاتك من البطاقة الائتمانية لا يتعدى دخلك الشهري، أو قيمة حسابك الجاري، متى تعديت هذا الدخل عليك أن تتوقف عن استعمال البطاقة فورا، لا تنغر بالمشتريات، ولا تفكر أنك يمكن أن تعوض المال لاحقا، فكر بالبطاقة الائتمانية كبطاقة سحب نقود من الحساب الجاري، متى انتهت النقود لا يمكنك سحب المزيد.


ثانيا قومي أنتي و زوجك بتحديد سقف للانفاق الشهري، ولا باس أن يقوم كل منكما بتدقيق الحسابات من وقت لآخر ليتأكد من أن كليكما تتقيدان بهذا السقف.


ثالثا وإن لم يكن باستطاعتك التحكم بمصروفك، قم باختراع بعض الطرق لتمنعك من صرف النقود، مثلا بعض الناس يتركون بطاقاتهم عمداَ في المنزل، بهذا حتى لو رغبوا بأن يشتروا شيئا لن يستطيعوا.


وكحل أخير يمكنك بكل بساطة الاتصال بالشركة المشغلة وطلب إيقاف عمل بطاقتك لحين سداد جميع مصاريفك.



واذا ما كنت في وضع محرج لدرجة أنك تقترضين المال في نهاية كل شهر لتسديد دفعاتك، فقد حان الوقف لتتوقفي وتأخذي الأمر بجدية، يمكنك أن تتحكمي ببطاقة ائتمانك، يمكنك أن تتحكمي بمصروفك، لا تدعيها تتحكم بك.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.