العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


القضاء على حب الشباب ، وسائل للقضاء على حب الشباب نهائيا


يعتبر حب الشباب حالة طبيعية تحدث للكثير من الأشخاص. سببه الأساسي هو التهاب بكتيري يصيب الغدد الدهنية بحيث يجعلها تتورم لتظهر على شكل حبوب على الجلد.
عادة ما يظهر حب الشباب على الوجه، الرقبة، الظهر، و الكتفين. على الرغم من أنه لا يشكل أي خطر على حياة الانسان، إلا أنه قد ينغص على المرء معيشته بسبب ما يلحق بمظهره الخارجي.
تتوفر الأسواق على الكثير من المستحضرات والأدوية لعلاج حب الشباب ولكنها قد تستغرق بعض الوقت لتعطي النتائج المرجوة اضافة الى ثمنها الباهض. بالمقابل، يوجد العديد من الطرق الطبيعية البسيطة و الفعالة التي تغنيك عن شراء الأدوية، نذكر منها:

1. الثلج
يمكن استعمال الثلج للحد من احمرار وتورم و التهاب حب الشباب بسرعة، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية بالمنطقة المصابة، تضيق مسامات الجلد، و إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة عليه. يمكنك استخدامه على شكل مكعبات أو مسحوق على حسب اختيارك. فقط قم بلف الثلج في قطعة من القماش وضعها على المنطقة المصابة لبضع ثوان. انتظر بضع دقائق ثم أعد العملية.

القضاء على حب الشباب ، وسائل للقضاء على حب الشباب نهائياهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 940x400.القضاء على حب الشباب ، وسائل للقضاء على حب الشباب نهائيا
2. الليمون
طريقة أخرى للتخلص من حب الشباب هي استعمال عصير الليمون الغني بفيتامين C بحيث يساعد في تجفيف حب الشباب بسرعة. تأكد من استعمال عصير اليمون الطازج وتجنب العصير المعلب الذي قد يحتوي على المواد الحافظة. هناك طرق مختلفة لاستعمال هذا العلاج نذكر منها:

  • اغمس قطن نظيف في عصير الليمون الطازج وامسح به حب الشباب قبل النوم.





  • امزج ملعقة طعام من عصير الليمون مع ملعقة طعام من مسحوق القرفة ثم ضع المزيج على حب الشباب لليلة كاملة، في الصباح قم بغسل الجلد جيدا بالماء الفاتر. (لا ينصح بهذا العلاج لذوي البشرة الحساسة)




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.