العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اضرار التدخين ، علاج التدخين عند النساء



في الماضي كانت نسبة التدخين عند السيدات أقل بكثير من الرجال ، لكن مع التطور الذى حدث فى المجتمعات تقاربت نسبة التدخين بين الجنسين وتساوت فى الكثير من دول العالم ، وتلك المشكله تؤثر كثيراً على صحة السيدات مقارنةً بالرجال لذا كان علاج التدخين أمراً ضرورياً بالنسبة للسيدات وهنا برز دور برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة لعمل حملات توعية لضرورة الإقلاع عن التدخين.


حوامل

إن علاج التدخين يحتاج قرارا داخلياً من المرأه إيماناً منها بضرورة تغيير حياتها والمحافظة على صحتها وصحة اسرتها ، فالتدخين له الكثير من الأخطار والأضرار على صحة المرأه ، فعلى المستوى الجمالى إن التدخين يؤدى لظهور التجاعيد والشيخوخه المبكره كما إنه يسبب تلون الأسنان والأظافر وإضعاف بصيلات الشعر ، ليس ذلك فقط بل إنه يؤثر على النوم ويزيد من التوتر والعصبيه .

علاج التدخين بالنسبة للسيدات يمثل مشكله كبرى
بسبب العادات والتقاليد التى تحكم مجتمعاتنا يكون من الصعب على السيدات أن يلجئن الى زيارة العيادات النفسيه للتخلص من عادة التدخين ، لذا لجئت وزارة الصحة السعوديه الى تدشين حملة بطلت للمساعده فى علاج التدخين للجنسين ، مما اتاح الفرصه للسيدات للقيام بذلك القرار دون ادنى خوف من نظرة المجتمع .
حملة بطلت عباره عن عيادات متنقله تنتشر فى الأماكن العامه للمساعده على علاج التدخين وتدوين البيانات للمدخنين فى سريه تامه ومتابعة حالاتهم حتى تمام الشفاء ، وبسبب تواجد تلك الحمله فى الأماكن العامة ساعد ذلك على انتشار الحمله بين السيدات المدخنات ونجاحها .


النتائج الايجابيه التى تسببت بها حملة بطلت وبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة
علاج التدخين مع حملة بطلت كان أسهل وأيسر ، فهو ساعد على إستعادة السيدات لصحتهن وقدرتهن على الحياة بطريقه صحية ، وإتخاذ قرار علاج التدخين دون أى خوف من نظرة المجتمع .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.