العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اهمية الماء للجسم ، فوائد الماء لجسمك

فوائد الماء لا تعد ولا تحصى ومن الضروري جدا شرب كمية وفيرة من الماء يوميا لهذا نقدم لكم اهم الفوائد لشرب الماء:



اهمية الماء للجسم ، فوائد الماء لجسمكهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 684x353.اهمية الماء للجسم ، فوائد الماء لجسمك


1- شرب الماء يحافظ على توازن سوائل الجسم

يتكون 60% من جسم الإنسان من الماء، وتشمل مهام هذه الكمية من الماء على عملية الهضم والامتصاص والدورة الدموية وإفراز اللعاب ونقل المواد المغذية والمحافظة على درجة حرارة الجسم.
2- الماء يساعد في التحكم بالسعرات الحرارية


حوامل

ينصح اختصاصيو التنحيف بشرب كميات كبيرة من الماء كاستراتيجية فعالة لإنقاص الوزن، ففي حين أن الماء لا يوثر بشكل مباشر في فقدان الوزن ولكن شرب الماء عوضا عن المشروبات الأخرى التي تحتوي على سعرات حرارية أعلى يساعد في إنقاص الوزن.

الأطعمة الغنية بالماء تكون عادة أكبر حجما، وتتطلب وقتا أكبر في المضغ، كما أن امتصاصها من قبل الجسم يتم بصورة أبطأ مما يسرع من الشعور بالشبع.

الأطعمة الغنية بالماء تشمل الفواكه والخضروات والشوربات ودقيق الشوفان والبقول.
3- شرب الماء يساعد على تنشيط العضلات


الخلايا التي لا تحتوي على كمية متوازنة من الماء تتعرض للترهل مما يؤدي إلى التعب العضلي، فعندما لا تمتلك خلايا العضلات على كمية مناسبة من الماء فإن أداءها ينخفض.
4- شرب الماء يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة



تحتوي البشرة على كمية وافرة من الماء، كما أنها تعمل بمثابة حاجز لمنع خسارة كمية كبيرة من الماء من الجسم، فقلة الماء يمكن أن يجعل منظر بشرتك جافا ومترهلا، أي انه من فوائد الماء انه يساعد في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة.
5- شرب الماء يساعد في عمل الكليتين


سوائل الجسم تقوم بنقل فضلات الجسم من وإلى الخلايا، ويقوم الماء بتمرير هذه الفضلات إلى الكليتين ليتم التخلص منهما إلى خارج الجسم عن طريق البول.

عندما يحتوي جسمك على كمية وافرة من الماء، فإن البول ينساب بحرية أكبر ويكون ذو لون خفيف وعديم الرائحة، بينما قلة الماء في الجسم يسبب بول مركز ذو لون غامق ورائحة قوية.
6- يحافظ الماء على وظيفة طبيعية للأمعاء


من اهم فوائد الماء انه يساعد في تدفق طبيعي للأمعاء ويمنع الأمساك، أما عندما يكون مستوى الماء منخفض في الجسم يقوم القولون بسحب الماء من البراز للحفاظ على مستوى الماء في الجسم مما يسبب الإمساك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.