العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ماهو مرض بهجت ، تعرفي على اسبابة وعلاجة والوقاية منه

مفهوم مرض بهجت هو عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدمويّة بالعديد من الالتهابات التي يصاحبها ضعفٌ في النظر وصعوبة في الهضم وصعوبة في التنفس مع التهاباتٍ في الرّئتين والتهاباتٍ وآلامٍ تصيب العضلات، وحدوث العديد من التقرّحات في الغشاء المخاطي، وإحداث العديد من الأمراض في الجهاز العصبي. وليس هناك سببٌ معيّن يرتبط بتعرّض المصاب بإصابته بمرض بهجت؛ فالأطبّاء يعدّونه فيروساً أو بكتيريا تصيب من يحمل الصّفات الوراثيّة لمرض بهجت. علاج مرض بهجت لم يتوصّل المختصّون إلى علاجٍ شافٍ تماماً لمرض بهجت؛ فالعلاجات الّتي توصف لهم تعمل فقط على تخفيف الأعراض على المصاب وعدم ازديادها. ومنها: الرّاحة التمارين الرياضيّة الخفيفة التّأقلم مع أعراض المرض وعلاماته. الأدوية أقسام الأدوية أدوية موضعيّة منها التيتراسيكلين الّذي يستخدم من أجل التقرّحات في الفم عن طريق إفراغ محتويات حبّة التيتراسيكلين في 5 مل ماء،

حوامل
ثمّ إبقاء المحلول في الفم لمدّة دقيقتين، كما ويستخدم الكوروتيكوستيرويد الموضعي من أجل تقرّحات الفم والمنطقة التناسليّة. أدوية عن طريق الفم ويكون الكورتيكوسيرويد هو العلاج الأنسب لهذا المرض المنتشر في مختلف أجهزة الجسم، مع الأخذ بعين الاعتبار الآثار الجانبيّة له (ارتفاع ضغط الدم، والسّمنة، وقرحة المعدة، وارتفاع مستوى السكر في الدم، وارتفاع ضغط العين، والوذمة، والالتهابات، والاضطرابات في أملاح الدم ). وبالإضافة إلى الكورتيزون هناك أدوية أخرى منها: لعلاج التقرّحات والاحمرار والتهاب المفاصل تستخدم مضادّات الالتهاب (نسيدز) والكولشيسين وثاليدومايد ( وأهم أعراضها الجانبيّة هي التشوّه الخلقي للجنين أثناء الحمل والتأثير على الجهاز العصبي)، وتُستخدم مثبّطات المناعة كالأزاثوبرين والسايكلوفوسفامايد. لعلاج التهاب العين والجهاز العصبي تستخدم مثبّطات المناعة كالأزاثوبرين والسايكلوسبورين والتاكروليمس استخدام مضادٍ للتجلّط لمنع تكوّن الخثرة. استخدم انفليكساماب والانتيرفيرون في الحالات الشّديدة.
علاج مرض بهجت بالأعشاب هناك العديد من الأعشاب الّتي يستخدمها الأطباء للتّخفيف من أعراض مرض بهجت؛ فهو مرض لا يمكن علاجه بشكلٍ نهائيّ، ومن العلاجات الّتي يلجأ لها الكثيرون هي: الطب البديل؛ فهو يتضمّن كلّاً من الحجامة الّتي تستخدم من مرّتين إلى ثلاث مرّات شهريّاً، مع استخدام الأعشاب الصينيّة. استخدام العسل الطبيعي والماء وبعض الأعشاب والزّيوت؛ وهذه الخلطة يحضّرها مركزٌ مختصٌ بالعلاج عن طريق الأعشاب الطبيعيّة في منطقة الهاشمي-الأردن، واستفاد الكثيرون من المصابين بهذا المرض عن طريق هذا العلاج.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.