العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


السكتة الدماغية للشباب ، اسباب السكتة الدماغية

يشيع الاعتقاد في كثير من الأحيان بان السكتة الدماغية تؤثر فقط على كبار السن , الا أنها في الواقع تؤثر ثلث حالات السكتة الدماغية في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً مما يؤكد على ارتفاع خطر الاصابة بالسكتة الدماغية في أي مرحلة عمرية .



تنتج غالبية السكتات الدماغية عن نقص تروية مرافقة لانسداد تدفق الدم إلى الدماغ أو فيما يُعرف بالجلطة الدماغية الناجمة عن النزيف داخل الدماغ أو ما حوله ( السكتة الدماغية النزفية ) في 20 % من الحالات وخاصة بين صغار السن , وتقدر الدراسات أن 40 - 50 % من السكتات الدماغية لدى البالغين الأصغر سنا ناجمة عن النزيف .



بالرغم من عدم القدرة على تحديد العامل المُسبب للسكتة الدماغية في 30 % من الحالات الا ان توافر بعض عوامل الخطر قد يزيد فرصة اصابة صغار السن بالسكتة الدماغية ومنها :




ارتفاع ضغط الدم

يُعد ارتفاع ضغط الدم من عوامل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية الرئيسية بين البالغين بغض النظرعن عمرهم وثبت أن 30 % من الأشخاص الذين تعرضوا للسكتة الدماغية تحت سن الخمسين يُعانون من ارتفاع ضغط الدم .



الاصابة بالسكري

تشير بعض الدراسات إلى أن مرض السكري يلي ارتفاع ضغط الدم في كعامل خطر للاصاية بالسكتة الدماغية في مرحلة الشباب .



أمراض الأوعية الدموية

تنتج هذه الأمراض عن ضعف في جزء من نظام الأوعية الدموية عفلى سبيل المثال قد يتسبب انتفاخ بقعة ضعيفة في جدار الشريان فيما يُعرف بتمدد الأوعية الدموية مما يزيد خطرانفجاره وبالتالي السماح للدم بالتسرب داخل الدماغ فيما يُعرف بالنزيف الدماغي .

الرجفان الأذيني

يُعد الرجفان الاذيني شكل من أشكال عدم انتظام دقات القلب ويتسبب في اضطراب عملية ضخ الدم مما يزيد من فرصة تكون الخثرات الدموية في القلب وانتقالها عبر مجرى الدم الى الدماغ والتسبب بالسكتة الدماغية .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.