العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


مساء/صباح الخيرات
فترة المراهقة فترة صعبة جدا ومهمه لكل ام ولازم مش نهمل الاطفال فيها ونهتم بالغذاء اكثر لتكوين اجسام سليمه





عادة ما ترتبط فترة المراهقة عند الأبناء بالعادات الغذائية المتذبذبة، حيث تكون حياة المراهق مليئة بالأصدقاء والرياضة والدراسة. ولكن فى نفس الوقت فإن فترة المراهقة هى فترة نمو وتطور سريع، يحتاج فيها الطفل لأن تكون عاداته الغذائية صحية ومتوازنة. يجب أن تعودى طفلك على أن يختار نظاما غذائيا متوازنا مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل فى عمر الستة عشر عاما لا يفكر كثيرا فى الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة له.
إن ابنك فى فترة المراهقة يتعود على حرية الاختيار واتخاذ قراراته الخاصة كما أنه يأكل كثيرا فى مطاعم الوجبات السريعة خارج المنزل، ولذلك يجب عليك كأم ألا تتوقعى أن يكون ابنك فى سن المراهقة حريصا على تناول الطعام الصحى بينما يتناول أصدقاؤه طعام الوجبات السريعة. من الأفضل أن تعلمى طفلك كيف يختار طعامه بطريقة أفضل سواء كان فى المنزل أو المدرسة أو فى مطعم خارج المنزل مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا الأمر شديد الأهمية لطفلك لأن تلك الفترة تكون فترة بناء عظام قوية، كما أنها الفترة التى يمكنك فيها مقاومة أن يصاب ابنك بالسمنة.
لا تدخلى مع طفلك فى جدال حول كمية ونوعية الطعام الواجب عليه تناولها وفى المقابل قومى بتقديم وجبات مغذية ليختار منها ابنك المراهق ما يريده. احرصى على أن يكون مطبخك ممتلئا دائما بالأغذية الصحية.

يجب أن تحاولى قدر الإمكان تنظيم جدول أعمالك أنت وبقية أفراد العائلة لتتمكنوا من تناول العشاء معا وهو الأمر الذى لا يساعد فقط فى عملية التواصل بين أفراد العائلة ولكنه سيمكنك من متابعة ومراقبة عادات طفلك الغذائية. كما أن تناول العائلة لطعام العشاء معا أمر سيمكنك من إدخال عناصر صحية ومغذية لنظام طفلك الغذائى. وعلى سبيل المثال، فأنت يجب ألا تقولى لطفلك أن اللازانيا بالجبنة التى قمت بإعدادها مليئة بالكالسيوم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.