العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


اسرار سعادة الفتاة ، سعادة الفتاة بالزواج
السبيل الى السعادة بعد الزواج :
قد يتسائل البعض عن سبل السعادة بعد الزواج مستنكرين ان تكون هناك سعادة بعد الزواج على اعتبار ان فرحة الخطوبة والأعداد لعش الزوجية واشهر الزواج الأولى هى السعادة التى قد يرجوها اى انسان من زواجه , ولكننا اليوم نقدم دليلك الى السعادة بعد الزواج . السعادة بعد الزواج ليست درب من الأوهام ولكنها بسيطة للغاية ويستطيع كل انسان الوصول اليها فى حاله علمه ببعض الحقائق الهامة منها .

1- الحوار المستمر بين الزوجين بعد الززواح من اكثر الأشياء الصحية التى تعمل على نمو علاقة زوجية صحية قوامها الحب والتفاهم .

2- كلمات الشكر والمدح البسيطة لها تأثير ساحر على النفسي فلا تحرموا انفسكم منها , خاصه انها اثبتت نجاحها طوال فترة الخطوبة , اذن لما لا تحاولوا تجربتها بعد الزواج .

3- لابد من مواجهة الواقع فكل منا له مزاياه وعيوبه وليس بيننا من هو قديس او نبى , لذا لابد من الأعتراف بالخطأ والتقصير ومحاولة تعديل السلوك الغير مرغوب فيه , فكثيرا ما نسمع عن ازواج وزوجات يعلموا بأخطائهم ولا يجهرون بها ويحاولون قدر الأمكان اخفائها كالنعام التى تدفن رؤسها فى الرمال .

4- الأيمان بأن اى مشكلة بعد الزواج لها حل , فالزواج مؤسسة قائمة على التعاون والمحبة والرضا , فلابد ان يعترف كل طرف ان هناك طلبات واحتياجات واجب توافرها من اجل نمو العلاقة وازدهارها , وانه بقليل من التنازل بين الطرفين نستطيع ان نصل بالزواج لبر الأمان .


5- لابد ان يعرف المقبلين على الزواج ان الخصام هو العدو الأول للسعادة , فالأختلاف وارد طبيعى ولكن المناقشة والرغبة فى حل المشاكل بأيجاد نقاط للألتقاء هو ما يساعد على وضع حلول جزرية لأى مشكلة .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.