العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الملتقى النفسى

قسم الملتقى النفسى منتدى خاص بكل مواضيع الصحة النفسية من مشاكل وقلق وخوف وإضطربات نفسية وطرق علاجها والتخلص منها


1 
كل رقه


اللبن .. البليلة .. عصير القصب .. المكرونة .. تنشط الذاكرة

أشهر المصابين بمرض الزهايمر

الرئيس الامريكى " رونالد ريجان " !!

الزهايمر يصيب الخلايا بالمخ أى يحدث ضمورا أو موتا للخلايا ....






" الزهايمر " يعتبر من أمراض العصر الذى سينتشر على مستوى العالم انتشار النار فى الهشيم.. الامر الذى جعل أطباء الامراض النفسية والعقلية فى جامعة " كينج " بلندن يقومون بدعوة كل الحكومات للاسراع بوضع خطة لمواجهة زحف هذا المرض قبل أن يتسبب فى كارثة لايمكن السيطرة عليها.
" الجماهير " بحثت لمعرفة أسباب المرض وكيفية الوقاية منه, وتنمية قدراتك حتى لاتصاب فى سن مبكرة بمرض " خرف الشيخوخة " أو " الزهايمر".
يتوقع أطباء الامراض النفسية والعقلية فى جامعة " كينج " أن تصل نسبة المصابين بهذا المرض على 42 مليون شخص بحلول عام 2020 وتزداد النسبة لتصل الى 81 مليون بحلول عام 2040 ويرجع الاطباء السبب فى انتشار الزهايمر الى الكثافة السكانية العالية التى تسود معظم الدول على مستوى العالم وبالاخص الدول النامية بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاشخاص المعمرين والذين يعانى معظمهم من أمراض متعلقة بالمخ.. أو أمراض نفسية أو عصبية أو وراثية..

ويزداد " الزهايمر " فى وجود بعض أمراض أخرى مثل : مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض البول السكرى أو القلب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم.

يقول د. سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة و رئيس الجمعية المصرية للطب النفسى أن " الزهايمر" يصيب الانسان فى السن المتقدمة ويبدأ من 60 الى 70 عاما وأحيانا يصيب بعض الاشخاص فى سن مبكرة عن ذلك .

تظهر أعراض الزهايمر بتدهور فى الذاكرة القريبة المباشرة وليست الذاكرة البعيدة

, كمثال : شخص يصاب بالنسيان بسرعة عندما يتم مقاطعته أو تشتتيته فى أشياء أخرى فيحدث خلل فى المواضيع القريبة ولايحدث نسيان للمواضيع البعيدة فتجد أناساً يتذكرون ماحدث لهم من 50 عاما ماضية.


الزهايمر يصيب الخلايا بالمخ أى يحدث ضمورا أو موتا للخلايا ويكون بسبب ترسيب بروتينات زيادة فى المخ تؤدى الى موت الخلايا..

وتتطور الحالة بفقدان التمييز وعدم معرفة الاماكن وزيادة الوساوس و الهلوسة فتجد أن بعض كبار السن يقولون " دول سرقونى" أو يخرجون من المنزل ولا يتذكرون العنوان بسبب حوث خلل فى الذاكرة..



ومن أشهر المصابين بمرض الزهايمر الرئيس الامريكى " رونالد ريجان " وأثير جدال كبير فى الاوساط الطبية بأمريكا بسبب عدم القدرة على علاج الرئيس الامريكى .



يرى د. سعيد أن الاصابة بالمرض تختلف باختلاف نسبة زيادة المعمرين ففى الدول الاوروبية 25% من المجتمع يصل الى أكثر من 70 عاما ..



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.