العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اهم الانجازات انجاز فقدان الوزن ، فقدان الوزن شعور عظيم
ازداد وزن أحمد الصافي عندما أوقف التدخين. لكنه خسر وزناً باتباع نظامٍ غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وركض الماراثون.

قدم أحمد لنفسه خدمةً كبيرة عندما قرر التوقف عن التدخين.

لكنه عندما تخلى عن عادته بتدخين 60 سيجارة باليوم، واجه الرجل ذو الأربعين عاماً الذي يعمل كمديرٍ إقليمي لشركة المرآب، مشكلةً أخرى حيث بدأ وزنه بالازدياد.

يتذكر أحمد : "كان وزني حوالي 13 ستون، ولكن سرعان ما ازداد إلى 15 ستون" يعيش أحمد مع زوجته أمينة وطفليهما الصغيرين. "لم تكن الحمية جيدةً أبداً لأنني أكلت الكثير من الوجبات السريعة ولكن ازداد وزني الآن."

كان وزن أحمد بحلول كانون الأول 2004 قد ارتفع إلى 118 كغ (18ستون، 9 رطل). زار طبيبه لفحص ضغط الدم لأنّ ارتفاع ضغط الدم طبيعيٌ في عائلته. قيل له بأن لديه ارتفاع ضغط دم أيضاً.

أعطى طبيب أحمد له خياراً: إما إنقاص الوزن أوالبدء بتناول الدواء يومياً لخفض ضغط دمه.

يقول أحمد : "إن وزني يجعلني أشعر بشعور رهيب". "كنت أعاني من اللهاث في السرير ليلاً، وحتى المشي يتعبني. الأخبار عن ضغط دمي كانت القشة الأخيرة ".

سجل أحمد بصفٍ محلي لإنقاص الوزن.

يقول "كنت متوتراً جداً لأنني سأكون الرجل الوحيد في الصف، ولكن كان هناك رجلين آخرين. كان قائد المجموعة يتحدث إلينا كل أسبوعٍ عن الأكل الصحي واقترح طرقاً جديدةً للاستمتاع بالطعام، بينما تتناقص السعرات الحرارية. "

نظام غذائي صحي

اختار أحمد اتباع نظامٍ غذائي يمكن أن يأكل فيه اللحوم الخالية من الدهون والخضار والفواكه. ولم يكن عليه حساب كل سعرة حرارية.

"لاتجدي خطةٌ تتطلب العد المستمر بالنسبة لي. أريد المزيد من المرونة".

"لم يكن الاستمرار بالخطة صعباً جداً لأنني ما زلت قادراً على أكل وجباتي المفضلة مثل الكباب والباذنجان. تناولت القليل من اللحوم الخالية من الدهون وأكملت الوجبة بالخضروات. استبدلت البسكويت بالفاكهة ".

خسر أحمد في الأسبوع الأول 3.2 كغ (7 رطل). وخسر بعد ستة أشهر 19 كغ (3 ستون). شعر بالحماس واشترى جهازاً للمشي وبدأ بالمشي بخفة لمدة 20 دقيقة في اليوم.
حوامل
يوضح أحمد "إن المفتاح بالنسبة لي لللاستمرار بممارسة الرياضة كان التقدم الفعلي والتدريجي". "وبعد بضعة أشهر كنت أركض سبعة أميال. لقد أكملت الماراثون للتو".

انخفض وزن أحمد، مع استمراره بخطة الأكل الصحي ومتابعة الركض، إلى وزنٍ صحي 87 كغ ( 13ستون). عاد ضغط دمه إلى وضعه الطبيعي.

يقول : "أشعر أنني أفضل بدنياً من أي وقت مضى. أستطيع أن أركض حول الحديقة مع الأطفال. كنت لا أستطيع من قبل حتى أن أمشي معهم إلى الحديقة."

" أقول للنحفاء الآخرين عليكم المثابرة. قم بتغييراتٍ صغيرة وثابر عليها وستحقق ذلك. "


معلومات إضافية

ابدأ رحلتك لفقدان الوزن باتباع خطة 12 أسبوعاً لفقدان الوزن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.