العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


كيف ابدا بعملية فقدان الوزن ، طرق تشجيعية لافقاد الوزن
ان طرق تخفيف الوزن متعددة لكنها تحتاج منك أن تغير عاداتك في الطعام والتمارين. لكن فعاليات أخرى متعددة تمارسها كل يوم، مثل كمية الوقت الذي تقضيه في النوم أو تصفح الانترنت، يمكن أيضا أن تُحدث تغييرا. العادات العشر الموصوفة هنا في هذا المقال يمكن أن تساعدك في المضي قدما نحو هدفك في فقدان الوزن. فمعظمها تستهدف الأسباب الشائعة التي تجعل الأشخاص زائدى الوزن (أنظر: "لماذا يصبح الناس زائدي الوزن").

لا تفعل كل هذه الأشياء مرة واحدة. اختر الشيء الذي يبدو أكثر جدوى بالنسبة لك، وحاول أن تلتزم به لأسبوع أو أكثر. بمجرد أن تداوم عليه بشكل ثابت، أضف إليه شيئا أخر. مع الوقت، سوف تدرك أن العديد من هذه العادات يمكن ربطها ببعض. على سبيل المثال، يمكن أن تتعرف على أنماط معينة تحتاج إلى تعديلها (السلسلة السلوكية)، حاول أن تغيرها بعمل خطة (وضع هدف) وراقب تقدمك (المراقبة الذاتية). يمكن أن تفعل ذلك ربما مع صديق أو شريك حياتك بدور القائد (الدعم الاجتماعي)، وأخيرا أعط نفسك مكافأة عندما تحقق أهدافك (المكافأة).

ما هو العلاج السلوكي الذهني؟

العلاج السلوكي الذهني هو شكل من العلاج النفسي الشخصي الذي يساعد الأشخاص على اكتشاف وتعرية الطرق السلبية وغير المنتجة للتفكير في مشكلات معينة (مثل الشره) واستبدالها بأفكار أكثر ايجابية من أجل تغيير السلوكيات. العلاج الذهني السلوكي هو احدى طرق تخفيف الوزن التي يساعد فيها المعالجون مرضاهم على التعرف على وتغير الأفكار التي تحافظ على عادات نمط الحياة التي تحفز اكتساب الوزن، وأيضا تلك المرتبطة بالمسائل الشخصية، مثل المظهر والثقة بالنفس وكفاءة العلاقات. ويدعي الخبراء أن هذا النوع المحدد من العلاج - الذي يركز على الأفكار كأساس للمشكلة - يمكن أن يشجع المرضى في عملية فقدان الوزن والحفاظ عليه على الأقل على المدى القريب.


1. حدد أهدافا صغيرة ومحددة وواقعية

ربما ترغب في أن تكون بنفس حجمك كما كنت في المدرسة الثانوية أو عندما تزوجت، لكن هذا يعني التخلص من أكثر من 50 رطلا (ما يعادل 22.7 كيلو). لا تحاول فعل ذلك – ليس الآن على الأقل. حدد هدفا أكثر واقعية لفقدان من 5% إلى 10% من وزنك، اختر طريقة تخفيف الوزن، وأعط نفسك الكثير من الوقت وبعض المرونة لتحقيق ذلك الهدف، واضعا في الاعتبار أن معظم الأشخاص يستغرقون ستة أشهر على الأقل لتحقيق ذلك المقدار من فقدان الوزن. حاول أيضا أن تتجنب الأهداف العامة مثل "يجب أن آكل أقل على الغداء وأتمرن أكثر". بدلا من ذلك، حدد أهدافا محددة قصيرة المدى (يومية أو أسبوعية) مثل هذه:

سوف اختار وصفات غذاء قليلة (أنظر: "نظام غذائي لتخفيف الوزن: برنامج أسبوعي") وتسوّق لشراء المكونات في يوم العطلة.

سوف أحضر عشاء صحيا من المنزل بدلا من الذهاب لتناول الطعام في الخارج، ثلاث مرات على الأقل خلال الأسبوع المقبل.

سوف أتحدث إلى صديق لنمشي معا بعد العمل يومي الاثنين والأربعاء.


2. ابدأ المراقبة الذاتية

ترجح الدراسات أن العديد من الناس ليسوا على دراية بعدد السعرات الحرارية التي يتناولونها أو ما مقدار التمرينات التي ينبغي عليهم ممارستها. وأحيانا يكون هذا هو السبب وراء المحاولات الفاشلة لفقدان الوزن. احدى طرق تخفيف الوزن المتبعة هي كتابة ما تفعله، يمكن لهذا أن يساعدك على أن تكون على دراية بسلوكياتك وتتابع تغيراتك تجاه الأهداف المحددة. الفكرة هنا تكمن في تحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين. والمفكرة الغذائية الأكثر تفصيلا (انظر المثال أدناه) التي تشمل ليس فقط ماذا تأكل وكمية الاكل ولكن متى وأين ولماذا تأكل، يمكن أن تساعدك على التعرف على العادات السيئة، مثل تناول الطعام عندما لا تكون جائعا بالفعل، ولكن بدلا من ذلك عندما تكون متعبا أو محبطا. هذا النوع من التخطيط سوف يكون أيضا في متناول يديك عندما تطور السلسلة السلوكية الخاصة بك (انظر العنصر التالي). وكجزء من المراقبة الذاتية، إنها أيضا فكرة جيدة أن تزن نفسك بشكل منتظم (مرة واحدة أسبوعيا على الأقل) وتسجل الرقم.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.