العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


رجيم الوجبات الخفيفة ، رجيم سهل لتخفيف الوزن

وغرامات الإضافية، لا حاجة إلى الخضوع لحمية غذائية صارمة. ما عليك إلا اعتماد بعض الخطوات اليومية، وتغير عاداتك في الطعام وممارسة مزيد من النشاطات الجسدية.

في تقريرنا اليوم نستعرض طرق بسيطة وعملية ممكن القيام بها في حياتنا اليومية أثناء تناول الطعام وأثبتت فعاليتها في تخفيف الوزن والمحافظة على جسم رشيق.

-بينّت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال وعلى دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير وبشكلٍ مفيد في آلية خفض الوزن وتجنب الإصابة بالسمنة. وفسرت الدراسات أن فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام وتهيئة المعدة قبل الأكل والمساهمة بملء فراغ من حيزها لإعطاء شعور بالشبع قبل التخمة. إضافة الى ذلك، فإن شرب نصف كوب من المياه قبل تناول الطعام لا يساعد فقط في الرجيم، ولكن أيضاً يساعد في الهضم بشكل صحيح.تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة قدر المستطاع يعد شرطاً أساسياً للتغذية الصحية، حيث يسهم ذلك في إمداد الجسم بالكمية الإجمالية التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً. إحرصي أن تشتمل وجبة الإفطار على فواكه أو كوب من عصير الفواكه النقي، وبالنسبة للغذاء، إبدأي مثلاً بوعاء كبير من سلطة الخضروات، وإجعلي ما يزيد عن 60% من وجبتك عبارة عن خضروات فقط ، أو تناول طعام آخر كوجبة رئيسية مع طبق جانبي يتألف من الخضروات، إلى جانب طبق سلطة. وفي العشاء يمكن تناول شطائر الجبن المحتوية على شرائح الطماطم أو الخيار أو أوراق الفجل.


-إعتمدي على تناول 3 وجبات ووجبتين خفيفتين بحيث تكون الوجبات الثلاثة الرئيسية بين 350 و 500 سعرة حرارية، و150 لكل وجبة خفيفة.وبذلك إن أردت إنقاص السعرات الحرارية لأكثر من ذلك فيمكنك استقطاعها من الوجبات الخمسة حسبما تريدين.

-النشاط الممارس أثناء تناول الوجبات يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالكمية المتناولة. لذا تجنبيّ مثلاً التحدث إلى صديق عبر الهاتف أو مشاهدة التلفاز أو الجلوس أمام الكمبيوتر أو قراءة كتاب أثناء تناول الطعام. يحذر خبراء التغذية من ممارسة تلك الأنشطة أثناء تناول الطعام وذلك لأنها تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام دون وعي كامل بذلك.

-إحرصي على التوقف عن الأكل قبل الشعور بالشبع بقليل لتجنّب الوصول الى حالة "إنفجار البطن"، وزيادة السعرات الحرارية المتناولة، لأن المعدة تحتاج الى فترة لبعث الإحساس بالشبع. إمضغي الطعام جيداً وقومي بتحديد 20 دقيقة على الأقل لإنهاء الوجبة، وهو الوقت الذي يحتاجه الدماغ لتحليل الشعور بالشبع. يمكنك ايضاً سكب الأكل في صحن صغير الحجم للمساعدة في تقليل الكميات المستهلكة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.