العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


وصفات طبيعية للرشاقة ، وصفات صحية ومنزلية للحفاظ على الصحة


على الرغم من مرور عشرات السنين على وضع هذه الوصفات العلاجية إلا أن
عطار زمان مازالت وصفاته تتماشى مع كل عصر وتصلح لمن لا تستهويهم العلاجات الكيميائية أو استخدامها كتكميل للعلاجات الكيميائية .. إخترنا بعضاً من أهم الوصفات لما لها من فوائد عظيمة ؛ عطار زمان كان ولايزال هو الأصل الذي يعتمد عليه في اكتشاف مواد أخرى في التراكيب التي كان يبدعها عن علمٍ ولا يزال أيضاً طريق الإتصال بين قديم المعرفة وحديثها ممتداً ويحمل كل يومٍ علاجات أقوى وأنفع ..
شفانا الله وإياكم أجمعين .




1 - لعلاج التهاب اللثة عند الأطفال :

يضاف مقدار نصف ملعقة صغيرة كربونات إلى ملعقة عسل نحل كبيرة تمزج جيداً وتدهن اللثة يومياً مرتين كما أنها تفيد الكبار أيضاً .

***

2 - لعلاج خراج اللثة :

يوضع نصف تينة تنقع في الماء المغلى ثم توضع على الخراج ؛ ولعلاج اللثة الدامية تؤخذ قشور السنديان 25 جراماً في لتر من الخل ويؤخذ منه كل يوم نصف كوب ويتمضمض به ثلاث مرات في اليوم .

***

3 - لعلاج التهاب البلعوم :

يضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ماء ساخن وعندما تصبح فاترة يعمل بها غرغرة مرة واحدة في اليوم ويكرر ذلك لمدة خمسة أيام .


***

4 - لعلاج التهاب اللوزتين :

يغلى كأس من الماء يوضع به مقدار 15 نقطة من ماء الأكسجين ويستعمل كغرغرة مدة أربع مرات في اليوم فإن ذلك يفيد .

***

5 - لعلاج آلام المعدة :

أ - 200 جرام من بذور الحلبة يبلغ مقدار ملعقة صغيرة من تلك البذور مع قليل من الماء وذلك بعد الأكل بساعة حتى تنتهى هذه الكمية .

ب - تسحق حنظلة واحدة وتمزج بوزنها من سكر النبات وتسحق ثانية ويؤخذ كل يوم ملعقة صغيرة واحدة عند المساء سفاً ولمدة عشرة أيام مع أخذ قليل من الماء بعدها لسهولة البلع .

***
حوامل

6 - لعلاج القرحة :

يمزج ( 50 جرام بذر كتان + 50 جرام بابونج + 50 جرام عرقسوس + 50 جرام زيزفون + 50 جرام زعتر برى + 50 جرام قصعين + 50 جرام كسبرة البير ) وتغلى قبضة من هذا المزيج في كوب ونصف من الماء على النار يومياً وتؤخذ ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل بساعة ولمدة خمسة عشر يوماً .

***

7 - لعلاج آلام المعدة والأمعاء :

يسحق ( 50 جرام سنامكى + 15 جرام شمار + 15 جرام قرنفل + 15 جرام حبة البركة + 10 جرام ملح الطرطر + 10 جرام زنجبيل + 10 جرام مستكة + 10 جرام حرمل + 15 جرام حصا البان ) وتمزج بربع كيلو جرام عسل النحل حتى تصبح عجينة ويؤخذ ملعقة صغيرة بعد الأكل بساعة يومياً في الصباح وفي المساء .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.