العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


علاجات منزلية لتذويب البلغم ، نزلات البرد والأنفلونزا المتكررة

عندما يحل فصل الشتاء، أعتبر نفسي في موسم نزلات البرد والأنفلونزا المتكررة، والتي لا تخلو بالطبع من سيلان الأنف والكحة المصحوبة ببلغم، ما يعطي إحساسًا غير مريح إطلاقًا في الحلق، بالإضافة لفقدان الشهية للطعام والسعال الشديد الذي يعتبر رد فعل طبيعي لطرد البلغم خارج الجسم، حتى لا يسبب مضاعفات خطرة.



وإلى جانب الأدوية التي يصفها لكِ الطبيب، هناك علاجات طبيعية منزلية آمنة لتذويب البلغم يمكنكِ تناولها في المنزل:
مزيج الأعشاب الطبيعية: امزجي مقدار نصف ملعقة صغيرة من القرفة والقرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي، قلبيه جيدًا ثم صفيه وإضافة ملعقة عسل نحل استمري على تناوله يوميًا حتي تختفي أعراض السعال ويجف البلغم تمامًا.
شوربة الدجاج بالليمون: تناول المياه والسوائل الدافئة بشكل عام يعتبر من العلاجات السحرية للبلغم، حيث تساعد في تذويبه وخروجه عن طريق مخاط الأنف، بالإضافة إلى أنها تزيد من مناعة الجسم ضد أمراض الشتاء وتدفئ الجسد جيدًا وتمده بالفيتامينات اللازمة.

أوراق الجوافة المغلية: هل جربتِ يومًا قراءة مكونات دواء الكحة المخصص لعلاج البلغم؟ ستجدين أن من مكوناته الطبيعية أوراق الجوافة، نظرًا لمفعولها السحري في تجفيف البلغم وعلاج السعال في أسرع وقت، لحسن الحظ فأوراق الجوافة تباع دائمًا لدي العطار وفي السوبرماركت المختلفة، اشتريها وقومي بغليها مع مقدار من الماء وتناولها على مدار اليوم -3 مرات يوميًا، وستجدين أن حالتك تحسنت كثيرًا خلال يومين على الأقل.
حوامل
عصير الجزر: بجانب فوائد الجزر في تقوية المناعة ومحاربة نزلات البرد، فهو علاج رائع لتهدئة الكحة وتنقية الصدر من البلغم، اصنعي عصير الجزر بالماء وحَليه بالعسل، وتناوليه على مدار اليوم.
التوابل الصحية: إذا كنتِ من محبي التوابل كالفلفل الأسود والكمون والفلفل الأبيض والكركم، فيمكنكِ إضافتها لطعامك الآن كعلاج فعّال لتخفيف البلغم تمامًا.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.