العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تعرفي على مثببتات الوزن اثناء الرجيم ، اكلات تثبيت الوزن


البدء في نظام غذائي مع ممارسة الرياضة يساعدك بالتأكيد على إنقاص وزنك والحصول على الجسم المثالي الذي تحلمين به، ولكن هناك عادات خاطئة قد تؤدي ممارستها إلى عدم حرق السعرات الحرارية، وبالتالي حدوث ثبات في الوزن:
أولا: إهمال وجبة الإفطار قبل النزول للعمل
الكثيرات يهملن تناول وجبة الفطور قبل الذهاب للعمل كمحاولة لتقليل السعرات الحرارية اليومية، وهذا خطأ؛ فوجبة الإفطار تمنح الطاقة للجسم، وتساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة دون تناول وجبة الإفطار قد تصيبك بالدوار والصداع، وبالطبع هذا لا يعني تناول كميات كبيرة من اللحم والفطائر في الصباح، بل احرصي على تناول وجبة خفيفة وصحية تمنحك الطاقة طوال اليوم.
ثانيا: وجبة كثيرة السعرات الحرارية بعد ممارسة الرياضة
بعد ممارسة الرياضة أنتِ تحرقين نحو 400 سعر حراري، لهذا يلجأ البعض إلى تناول أكلات أو عصائر دسمة كنوع من التعويض، مما يتسبب في زيادة الوزن، لهذا احرصي على تناول وجبة خفيفة وقليلة السعرات الحرارية بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

ثالثا: اتجهي مباشرة إلى إنقاص الدهون
أنسجة العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون الموجودة في الجسم، لهذا فإن كنت تسعين لإنقاص الوزن عليك ممارسة تمارين تقوية العضلات بشكل مستمر، بالإضافة إلى تمارين تقوية عضلة القلب والتي تساعد على خفض الوزن.


رابعا: التوقف فجأة ولمدة طويلة عن ممارسة الرياضة
حتى وإن منعتك ضغوط العمل من الذهاب يوميا لممارسة الرياضة، لا بد أن تحرصي على ممارسة الرياضة 300 دقيقة خلال الأسبوع؛ حتى لا تخزن الدهون في الجسم وتسبب السمنة.
خامسا: تناول وجبة دسمة في العشاء
تحرمين نفسك من الطعام طوال اليوم، وبالتالي تشعرين بالجوع الشديد خلال الليل، فتقومين بتناول كميات كبيرة من الغذاء، مما يتسبب في زيادة الوزن، لهذا احرصي على تناول وجبة عشاء خفيفة قبل النوم بساعتين كاملتين، وقومي بغسل أسنانك بعدها مباشرة؛ حتى لا تفكري في تناول الطعام بعدها.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.