العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


خسارة 2 سم من محيط الوسط اسبوعيا ، طرق تنسيق الخصر


النحافة ليست بالضرورة مرادفاً للخصر النحيف... ولكن للحفاظ على صحة جيدة يجب الحرص على تقليل دهون البطن. في ما يلي نصائحنا لتقليل محيط الخصر بمقدار 2 سم خلال أسبوع.


إليك الطريقة:

1- تغيير النظام الغذائي

أظهرت الدراسات العلمية أن النظام الغذائي الصحي والمتنوع (القائم على أساس الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه) يساعد على تقليل كمية الدهون وأيضاً محيط الخصر. ولعل هذا التغيير في النظام الغذائي هو أحد أفضل الطرق لفقدان بضع سنتمترات من محيط الخصر خلال اسبوع. عليك أن تتذكري أن الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من السكر وإذا تناولت الكثير منها فقد يؤدي إلى عكس النتائج المرجوة ويسبب الانتفاخ.

وفقاً للأطباء، فإن تقليل 3500 سعرة حرارية في النظام الغذائي قد يساعد على فقدان 1.5 كلغ خلال أسبوع. وعتبة الوزن التي لا يجب تجاوزها لفقدان الوزن بشكل صحي هي كلغ في الاسبوع. لذا لا جدوى من تجويع نفسك عن طريق اتباع أنظمة غذائية "سحرية" من شأنها الإضرار بصحتك.

2- ترطيب الجسم جيداً عن طريق شرب الكثير من الماء

من المهم أن تشربي الكثير من الماء، سواء كنت تحاولين فقدان الوزن أم لا. في الواقع، شرب الماء يرسل إشارات العطش إلى الدماغ وليس إشارات الجوع، مما يجعلنا نخلط بين هذين الشعورين. إذا كنت ترغبين بتقليل السعرات الحرارية التي تستهلكينها وفقدان الوزن بشكل أسرع، فإن أفضل طريقة هي شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً. علاوة على ذلك، يساعد الماء على ترطيب الجسم، مما يسهم في الحصول على بشرة صحية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.