العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اسهل طريقة للتخسيس ، القهوه الخضراء وعلاقتها بالتخسيس

انتشر مؤخراً استخدام القهوة الخضراء كعامل مساعد في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن بصورة سريعة، والقهوة الخضراء هي الصورة الأولية لحبوب القهوة قبل تحميصها بالطريقة التقليدية وطحنها لتتخذ صورة البن المعروفة.
وتحتوي القهوة بصفة عامة على نسبة مركزة من مضادات الأكسدة وقد أكدت العديد من الدراسات أن تناول فنجان من القهوة يومياً يقي من الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية.

حوامل

أما القهوة الخضراء فتحتوي على مادة ال Chlorogenic Acid حمض الكلوروجينيك والتي تعرف بقدرتها على إنقاص الوزن بفاعلية. وعند تحميص القهوة فإن هذه المادة تفقد فاعليتها لذا فإن القهوة الخضراء قبل تحميصها هي فقط القادرة على إنقاص الوزن.
كيف تساعد القهوة الخضراء على إنقاص الوزن؟
تحتوي القهوة الخضراء على نسبة من الكافيين والذي يساعد على زيادة معدل الحرق بنسبة 3-11%، أما المادة الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن في القهوة الخضراء كما سبق الذكر فهي الChlorogenic Acid والتي أشارت الدراسات أنها تقلل من امتصاص الكربوهيدرات والسكريات والذي بدوره يساعد على إنقاص الوزن. كما يعمل حمض الكلوروجينيك على تقليل امتصاص الدهون من الطعام ويقلل من نسبة الدهون المخزنة بالكبد، ويساعد على تنشيط الهرمون المسئول عن حرق الدهون.
وتعد حبوب القهوة الخضراء من أقوى المشروبات التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول بالدم وهو ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وفي دراسة أجريت على 30 شخص يعانون من زيادة الوزن تم إعطائهم فنجانين من مغلي القهوة الخضراء يومياً لمدة 10 أسابيع دون تغيير في النظام الغذائي وبدون ****** تمارين رياضية أشارت الدراسات أن الأشخاص التي تناولت القهوة الخضراء بانتظام فقدوا ما يقرب من 2.5 كيلو جرامات من وزنهم وأن نسبة الدهون في الجسم قد تناقصت بمقدار 3.6%.
كيف تتناولين القهوة الخضراء؟
يُحضر مغلي القهوة الخضراء بالطريقة التقليدية ويُفضل تناوله مرتين يومياً قبل الوجبة الرئيسية والعشاء بنصف ساعة تقريباً .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.