العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ماهو رجيم دشتي ، تعرفيى على رجيم دشتي


جيم دشتي هو البرنامج الغذائي الذي يطلق على البرنامج الغذائي الذي ابتكره الدكتور حسين دشتي، ويعتبر رجيم دشتي رجيم صحي بالرغم من قدرته على إفقادك الكثير من الوزن في فترة وجيزة. حيث يتوافر بالرجيم العناصر الغذائية الهامة لعمل الجسم بشكل طبيعي وسليم مع مراعاة تجنب الأطعمة غنية السعرات الحرارية والدهون. تم اختبار الرجيم على العديد من المجربين له لقدمه وشهرته وقد أسفرت نتيجته عن نجاح كبير في خسارة المتبعين للكثير من الدهون في فترة 7 أيام وهي فترة إتباع الرجيم، فهو لا يعتمد بالأساس على خسارة أي وزن ولو من سوائل الجسم وإنما يرتكز بشكل أساسي على كتلة الجسم الدهنية. متمنين في مجلة عالم المراة أن تأتي النتيجة معك سيدتي بالنجاح نفسه.
نقاط ضرورية يجب أخذها بالاعتبار قبل إتباع رجيم دشتي
1- يجب خلال فترة إتباع رجيم دشتي أن يمتنع الفرد المتبع للرجيم عن البطاطس المقلية والخبز والأرز لإجبار الجسم على حرق الدهون لإنتاج الطاقة وبالتالي ضمان أكبر فرصة لنجاح الرجيم.
2- يجب تجنب النشويات بما يزيد عن 30 جرام باليوم، ويفضل أن تكون في صورة خضروات كالخس والنعناع والكرفس والكوبرة والجرجير والسبانخ وغيرها.
3- الجبن المقصود برجيم دشتي هو الجبن كامل الدسم وبما لا يزيد عن 100 جرام يومياً، ويفضل الجبن القريش بدون ملح.
4- بالنسبة للدهون يفضل استخدام زيت الزيتون والكافولا والكتان ولا مانع من تناول المخللات والأعشاب بشرط ألا تحتوي على سكريات أو نشويات.
5- يجب ألا تتوقفي عن تناول الطعام لمدة تزيد عن 5 ساعات لضبط معدلات الحرق وإخفاء الشعور بالجوع وبالتالي تناول الطعام بشراهة أكبر في الوجبة التالية، وللضرورة يمكن تناول وجبة خفيفة عند الشعور بالجوع الشديد كالخيار أو الجبن الأبيض أو البيض المسلوق.
6- يجب خلال وبدون إتباع رجيم دشتي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.
7- يجب ممارسة الرياضة ولو حتى المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.
8- يجب تناول الطعام ببطء وفي أطباق صغير لخداع العين التي تشبع قبل المعدة.
9- الرجيم غير مناسب للحوامل والمرضعات والأطفال ويفضل أخذ رأي الطبيب أولاً قبل إتباعه والتوقف فوراً في حالة الشعور بالدوخة والتعب الناتجين عن إتباع الرجيم والعودة للنظام الغذائي المتبع ومراسلة الطبيب المختص، كما يجب ألا تطول فترة إتباع الرجيم عن 7 أيام دون أخذ فترة راحة 3 أيام واستشارة الطبيب المختص مع أفضلية البحث في قسم “رجيم” عن نظام آخر مناسب علماً بأنه رجيم صحي قابل للإتباع لمن هو أكبر من 16 سنة ولا يعاني من شيء يمنعه من إتباع نظام غذائي صارم.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.