العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


كيفية انقاص الوزن من دون ريجيم ، حمية ورشاقة

بالتأكيد أصبحنا نفضل هذه الايام الأنظمة الغذائية التي تساعدنا على إنقاص الوزن سريعاً، ولا تتطلب منا وقتا ولا جهدا. ومع كثرة ***** إنقاص الوزن سواء التي نراها على التلفزيون أو التي نجدها على الانترنت، لم نعد نميز الفرق بينها ولا فاعلية كل ******. ومع تكرار التجارب قد يبدأ الإحباط بالتسلل إلينا، وشعورنا دائماً بأن أي نظام غذائي لن تكون نتيجته مجدية.




لهذا نعرض لك في هذا المقال أسهل وأحدث الطرق والنصائح التى جمعناها لكِ لتساعدك على إنقاص وزنكِ، وتضمن لكِ نتائج إيجابية في غضون أسابيع قليلة.


خصصي وقتاً للرياضة
خصصي حوالى نصف ساعة في يومك ل****** الرياضة كالمشي او ركوب الدراجة. فقد تكون فعالية نصف ساعة من الرياضة المكثفة افضل من ****** الرياضة لمدة ساعتين.
أعدي وجبة العشاء فى منزلك


إعداد وجبة العشاء فى المنزل يجنبكِ شراء الوجبات السريعة لتناولها ليلاً، ومن ثم كسب الوزن. فإعداد وجبة خفيفة ومتكاملة الفوائد الغذائية أسهل طريقة لخفض السعرات الحرارية.
حددي مواعيد تناول الطعام


نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فمع تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ على خسارة سعرات حرارية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.
توجهي الى النوم باكرا


عندما تتجهين الى النوم مبكراً حوالى 10 دقائق كل ليلة، لن يساعدكِ ذلك على تنظيم ساعات نومك والإستفادة منها، بل سيساعدكِ على فقد المزيد من الوزن أيضاً، فعند النوم يبدأ الجهاز الهضمى فى العمل بشكل سليم، لهذا لا تتهاوني فى ساعات نومك، بل يجب عليك الاستفادة من قسط النوم لمدة من 6 الى 8 ساعات يومياً.
إبتعدىي عن التلفزيون


إبتعدي عن التلفزيون أو الانترنت لمدة ربع ساعة بعد كل ساعة مشاهدة، فذلك لن يحافظ على نظرك وحسب، بل استفيدي من الفواصل بين ال*****، للابتعاد قليلا عن المشاهدة والتحرك الى اماكن أخرى، ما يزيد من نشاطك ومن ثم يساعدكِ على حرق المزيد من الدهون.
تناولي الماء يومياً


لا تتهاوني فى شرب الماء يومياً، فشرب 8 أكواب من الماء، سيساعدكِ على ملأ فراغ المعدة، وبالتالي يحد من شهيتك، ومن ثم تقليل وزنكِ. وللوصول الى أسرع نتيجة، تناولي 4 أكواب من الماء على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الفطور بحوالى نصف ساعة.
جربي الجريب فروت وخل التفاح


إشربي 3 ملاعق من خل التفاح يومياً، على أن تشربي ملعقة منه ثم شرب كأس من الماء وراءها مباشرة، ولكن إن كانت معدتك حساسة أو تعانين من قرحة المعدة، فتجنبي تماماً شرب خل التفاح.


ولا تنسي تناول فاكهة الجريب فروت التي أثبتت جدارتها أيضا فى المساعدة على فقدان الوزن، حيث تقلل إحساسك بالجوع وتحد من تناولك للطعام.
تناولي السلطة قبل وجبة الغداء


لا تنسي إدخال السلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم (البندورة) والخيار والجزر والخس وغيرها إلى وجبة الغداء يومياً، ويجب عليكِ تناولها قبل البدء فى تناول الوجبة الأساسية، لأن مكونات السلطة الخضراء ستساعد على ملأ معدتك بأقل سعرات حرارية، وستساعدك على تناول القليل من الطعام، كما ستعطيكِ إحساساً بالشبع لمدة أطول.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.