العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اطعمة قبل الرياضة ، اطعمة حرق الدهون


تتساءلين دائماً ماذا يجب أن تتناولي قبل ممارسة الرياضة؟ الأمر محيّر بعض الشيء. فنحن بحاجة إلى مأكولات غنية تزوّدنا بالطاقة الكافية للقيام بالرياضة، و لكن خفيفة في الوقت نفسه لنتمكّن من التحرك بسهولة! فالوجبة المثالية قبل ممارسة الرياضة هي وجبة خفيفة بالسعرات الحرارية، غنية بالكاربوهيدرات و مدعمة بالبروتينيات! إضافة إلى ذلك، يجب أن تكون لذيذة!
إليكِ الوجبات التي تراعي هذه العناصر و المتطلّبات:

اللبنة


اللبنة الخالية من الدهون هي الوجبة المثالية قبل ممارسة الرياضة! اللبنة تشعركِ بالشبع دون الشعور بالانتفاخ و الثقل كما أنها سهلة و سريعة الأكل! يمكنكِ إضافة بعض حبات التوت أو الفاكهة المجففة الخالية من السكر لمنح اللبنة طعماً سكرياً لذيذاً أو إضافة بضع حبات من اللوز للحصول على وجبة غنية بالطاقة!

الموز


لا يوجد أفضل من الطبيعة لمنحنا وجبة مثالية قبل ممارسة الرياضة. نحن نتكلّم عن الموز! تحوي الموزة ذات الحجم المتوسط على 100 وحدة حرارية، 27 غراماً من الكاربوهيدرات و هي شبه خالية من الدهون! و بذلك، فهي الوجبة المثالية لتمنحكِ الطاقة الكافية للقيام بالتمارين الرياضية و تشعرك بالشبع طيلة وقت التمرين.

الشوفان


يحتوي الشوفان على الكثير من الكاربوهيدرات و لذلك فهو يشعركِ بالشبع كثيراً. الشوفان هو الخيار المثالي إذا كنتِ ترغبين في تناول وجبة فطور كاملة قبل ممارسة الرياضة الصباحية.

ألواح الطاقة


أنتِ بحاجة إلى وجبة سريعة، سهلة و جاهزة؟ الألواح أو الـSnack Bars هي الخيار المثالي لكِ! لكن انتبهي، ليست كلّ الألواح لها القيمة نفسها. عليكِ اختيار الألواح التي لا تتعدى 200 سعرة حرارية و التي تحتوي على كميّة كافية من البروتينيات. و احرصي أيضاً على اعتماد ألواح خالية من السكر أو الدهون.

التفاح و الجبنة



من الوجبات الكلاسيكية و الصحية هي التفاح و الجبنة! تُعدّ هذه الوجبة مثالية قبل ممارسة الرياضة، فالتفاح يزوّدك بالكاربوهيدرات و السعرات الحرارية اللازمة للقيام بالمجهود، أما الجبنة فتمنحك كميّة البروتينيات اللازمة مع طعم لذيذ! إضافة إلى كلّ هذه المنافع، فإن التفاح و الجبنة وجبة لذيذة لا تتخطى 200 سعرة حرارية و تشعركِ بالسعادة!

أيّ وجبة صغيرة ستتناولين قبل أن تقصدي النادي الرياضي اليوم؟



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.