العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


نصائح هامة من مدربات الصحة ، الحفاظ على رشاقة جسمك




تبحثين عن التوازن و الرشاقة في حياتكِ؟ لا شكّ في أنكِ تطرحين على نفسكِ تساؤلات كثيرة: ما الذي يجب جنّبه إلى الأبد، ما الذي يجب القيام به دائماً، ما المفيد و ما المضرّ؟

تساؤلات عديدة، قد تجدين لها أجوبة عامّة لكن ما رأيكِ بأخذ هذه المعلومات من خبراء في عالم الرشاقة و تحديداً من مدرّبي الحياة أو Life Coach؟

تعرّفي إلى القواعد الأساسية التي ينصح باعتمادها المدرّبون و اتبعيها للحصول على نمط حياة سليم و رشيق!

لا للحميات القاسية

كلمة حمية غذائية تسهم في توتير بعض الأشخاص أو حتى تشعرهم بالإحباط. جدي نظاماً غذائياً سليماً دائماً يناسب نمط حياتكِ و متطلّباتكِ اليومية، فلا تشعري بأن تناول الطعام هو قصاص. حاولي إيجاد التوازن في حميتكِ الغذائية فاجعليها مرنة، لا تفرض شروطاً و التزامات صعبة و معقدة. الدراسات أثبتت أن الحميات القاسية تسهم في زيادة الوزن و ليس العكس. لا تقسي على نفسكِ، المأكولات ليست عدّوكِ بل إنها حليفكِ! لذلك، انزعي فكرة الحرمان و اتبعي نظاماً غذائياً سليماً.

السكر ليس سمّاً!

صحيح أن السكر هو من المكوّنات غير المحبّذة و يفضّل تجنّبه بقدر المستطاع، لكن المهمّ هو عدم اعتبار السكر سمّاً و مقاطعته نهائياً. الجسم يحتاج إلى السكر، فلا يمكنكِ معاكسة الحاجة البيولوجية لفترة طويلة. لا تخافي من تناول السكر من حين إلى آخر، ما دمتِ تسيطرين على الوضع. الخوف يكمن عندما يفلت زمام الأمور من يدكِ و تصبحين مدمنة على تناول السكريات باستمرار و بدون انتظام.

انزعي هوس الوزن
حوامل

هل تقيسين وزنكِ يومياً؟ الرقم لا يحدّد قيمتكِ الفعليّة، لا تجعلي شخصيتكِ تنحصر بهذه العادة الروتينية و هذا الرقم. الميزان قد يشعركِ بالإحباط و الشعور بالأسى تجاه نفسكِ، لا تدعي هذا الأمر يحصل، بل تسلّحي بالثقة و اعرفي أن وزنكِ ليس كلّ ما أنتِ عليه! ننصحكِ إذاً، بعدم قياس وزنكِ يومياً، بل مرّة في الأسبوع أو في الأسبوعين. و الأهمّ هو عدم السماح لرقم ما بإحباطكِ أو إضعاف هزيمتكِ!

لا تتمرّني لخسارة الوزن

هل طرحتِ على نفسكِ هذا السؤال: لماذا أتمرّن؟ إذا كان الجواب لعدم اكتساب الوزن، فأنتِ على خطأ! لا تمارسي الرياضة بهدف خسارة الوزن فقط، بل اجعلي من الرياضة أولويّة في حياتكِ، لتشعري بالفرح و السعادة و النشاط. فإذا كانت الرياضة مقترنة بهذا الهدف الضيق، تحوّلت إلى فرض أو حتى قصاص! استمتعي بممارسة الرياضة التي تفضّلين و ستلاحظين الفرق.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.