العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فشل الرجيم ، طرق الوزن بعد فشل الرجيم عدة مرات


لطالما حاولت اتباع نظام غذائي سليم و لكنكِ فشلتِ في كلّ مرّة؟ حان الوقت، مع بداية عام جديد، لإتقان هذا الأمر و التعويض عن كلّ الخيبات و التعثرات.
إليك طرقاً بسيطة لاستعادة التوازن في حياتكِ و الحصول على نظام صحي دائم.

ابدئي بالمشروبات


المشروبات الغازية و عصائر الفاكهة المصنّعة غنية بالسكر و تسهم في زيادة الوزن. كما أن أصناف القهوة بالحليب أو الـLatte و غيرها من المشروبات الساخنة تحتوي أيضاً على كمية كبيرة من السكر و على سعرات حرارية عالية. فالخطوة الأولى إذاً، هي الإقلاع عن هذه المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية التي لا تفيد جسمكِ بأيّ منافع صحيّة.
للقيام بهذه الخطوة و استبدال الماء عوضاً عن هذه المشروبات، عليك أولاً المرور بمرحلة انتقالية. تناولي عصائر فاكهة طبيعية من دون إضافة السكر إليها، ثمّ أضيفي الماء إليها بطريقة تدريجية. يمكنكِ البدء بإضافة نصف الكمية من الماء ثمّ إضافة كميّة أكبر كلّ يوم. كما يمكنكِ تحضير عصيركِ الخاص من خلال إضافة بعض شرائح الفاكهة إلى الماء أو إدراج الأعشاب الصحية كالنعنع أو البابونج.

تستحقين تناول مأكولات حقيقية!


في ظلّ الحياة الضاغطة التي نعيشها، غالباً ما نضحّي بصحتنا. فمسألة الطهو و تناول أطباق صحية و منزلية تمثّل تحدياً حقيقياً عند غالبية الأشخاص حتى إنها تُعدّ عائقاً في وجه نشاطاتهم و أعمالهم و حتى مسؤولياتهم! غير أن العناية بالصحة هي أمر أساسي لنا و لكافة أفراد العائلة و تبدأ باتخاذ القرار بأننا نستحق أن نتناول أطباقاً صحية و ذات قيمة غذائية كبيرة يومياً عوضاً عن المأكولات المعلبة و الجاهزة المضرة. اجعلي الطهو من أولوياتكِ و خصصي له وقتاً معيناً خلال النهار. اجعلي من هذا الوقت الذي تقضينه في المطبخ وقتاً مسلياً و مفيداً، فلمَ لا تدعين أطفالكِ إلى المشاركة و المساعدة؟



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.